Détail de l'auteur
Auteur محمد داودي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أثر الفروق الفردية في أساليب التعلم على الأداء في حل المشكلات : دراسة تجريبية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : محمد داودي Importance : 232ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أثر الفروق الفردية - أساليب التعلم - حل المشكلات - دراسة تجريبية - عينة من التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 153.4/02 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أحد الفروق الجوهرية المميزة للشخصية ، والمعبرة عن الفردية، والمرتبطة بمختلف مظاهر النشاط الفردي ألا وهو أساليب التعلم، وتكونت العينة من 81 تلميذ من السنة الأولى ثانوي 59 ذكور و32 إناث، وقد إستخدم الباحث قائمة أساليب التعلم وبرنامج حل المشكلات مع مقياس تقويم حل المشكلات، وبعد معالجة البيانات بإستخدام برنامج SPSS 13 توصلنا إلى عدم وجود فروق في الأداء مقاس بالزمن المستغرق للوصول إلى الحل الصحيح ومقاس بمتوسط عدد الأخطاء بين مختلف مجموعات أساليب التعلم في وضعية التعلم الفردي في المستويات الغختبارية الثلاثة. أثر الفروق الفردية في أساليب التعلم على الأداء في حل المشكلات : دراسة تجريبية على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية [texte imprimé] / محمد داودي . - [s.d.] . - 232ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أثر الفروق الفردية - أساليب التعلم - حل المشكلات - دراسة تجريبية - عينة من التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 153.4/02 Résumé : يهدف البحث الحالي إلى الكشف عن أحد الفروق الجوهرية المميزة للشخصية ، والمعبرة عن الفردية، والمرتبطة بمختلف مظاهر النشاط الفردي ألا وهو أساليب التعلم، وتكونت العينة من 81 تلميذ من السنة الأولى ثانوي 59 ذكور و32 إناث، وقد إستخدم الباحث قائمة أساليب التعلم وبرنامج حل المشكلات مع مقياس تقويم حل المشكلات، وبعد معالجة البيانات بإستخدام برنامج SPSS 13 توصلنا إلى عدم وجود فروق في الأداء مقاس بالزمن المستغرق للوصول إلى الحل الصحيح ومقاس بمتوسط عدد الأخطاء بين مختلف مجموعات أساليب التعلم في وضعية التعلم الفردي في المستويات الغختبارية الثلاثة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire