Détail de l'auteur
Auteur سمية بعزي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



مدى مساعدة كتاب- إستكشاف اللغة العربية - في تنمية المهارات اللغوية الأساسية لتلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط / سمية بعزي
Titre : مدى مساعدة كتاب- إستكشاف اللغة العربية - في تنمية المهارات اللغوية الأساسية لتلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بعزي Importance : 220ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : مساعدة كتاب - إستكشاف اللغة العربية - تنمية المهارات اللغوية الأساسية - التلاميذ - السنة الأولى - التعليم المتوسط Index. décimale : 375/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى معرفة إلى أي مدى يساعد محتوى كتاب استكشاف اللغة العربية في تنمية المهارات اللغوية الأساسية المتمثلة في بعض النقاط المرتبطة بها كالاستماع، الكلام، القراءة، الكتابة لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، ومحاولة تجسيدها كدراسة ميدانية بولاية باتنة على عينة متكونة من فئتين هما عينة الأساتذة والتي بلغت 30 أستاذا وأستاذة لولاية باتنة، وفئة الموضوعات وتمثلت في كل الأنشطة والتطبيقات اللغوية الواردة في محتوى الكتاب، أين تبين وبعد تصنيف تلك المهارات اللغوية الفرعية إلى مهاراتها الأساسية الأربع، أنها تساعد التلاميذ التلاميذ في التدريب على المهارات الفرعية لمهاراة الكلام والكتابة ونوعا ما القراءة في حين لا تساعد في التدريب على المهارات الفرعية للإستماع. مدى مساعدة كتاب- إستكشاف اللغة العربية - في تنمية المهارات اللغوية الأساسية لتلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط [texte imprimé] / سمية بعزي . - [s.d.] . - 220ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : مساعدة كتاب - إستكشاف اللغة العربية - تنمية المهارات اللغوية الأساسية - التلاميذ - السنة الأولى - التعليم المتوسط Index. décimale : 375/05 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى معرفة إلى أي مدى يساعد محتوى كتاب استكشاف اللغة العربية في تنمية المهارات اللغوية الأساسية المتمثلة في بعض النقاط المرتبطة بها كالاستماع، الكلام، القراءة، الكتابة لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط، انطلاقا من القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم المرتبطة بالموضوع، ومحاولة تجسيدها كدراسة ميدانية بولاية باتنة على عينة متكونة من فئتين هما عينة الأساتذة والتي بلغت 30 أستاذا وأستاذة لولاية باتنة، وفئة الموضوعات وتمثلت في كل الأنشطة والتطبيقات اللغوية الواردة في محتوى الكتاب، أين تبين وبعد تصنيف تلك المهارات اللغوية الفرعية إلى مهاراتها الأساسية الأربع، أنها تساعد التلاميذ التلاميذ في التدريب على المهارات الفرعية لمهاراة الكلام والكتابة ونوعا ما القراءة في حين لا تساعد في التدريب على المهارات الفرعية للإستماع. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire