Détail de l'auteur
Auteur إسماعيل الأعور |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ / إسماعيل الأعور
Titre : واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ : دراسة ميدانية بولاية ورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : إسماعيل الأعور Importance : 173ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإعلام التربوي - مؤسسات التعليم الثانوي - الجزائر - مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني - التلاميذ - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تتمحور الدراسة الموسومة بـ واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ، باعتبار أن الإعلام التربوي هو تقديم الأفكار والحقائق التربوية، عبر منظومة فكرية ودلالية، باستخدام المفاهيم والمبادئ التربوية المُكَوِّنة لجوهر الرسالة التربوية، التي ترغب التربية الإسلامية في إيصالها إلى الجيل المسلم. وهو ليس مجرد أسلوب تبليغ، وطريقة تعبير عن الرأي والموقف، ولكنه وعاء يعبر بمحتواه عن التربية الإسلامية في أبعادها المختلفة بهدف تحقيق السعادة للإنسان في الدنيا والآخرة، من خلال تقديم نظام حياة متكامل، يسهم في إعداد الفرد إعدادًا إسلاميًا، وإخراج الأمة الإسلامية القوية مهيبة الجانب. وتأتي ضرورة بناء الإعلام الإسلامي للتربية؛ من كونه غير محدد في مؤلفات التربية الإسلامية وأصولها، وذلك بسبب عدم الوضوح الذي يكتنف الدراسات التأصيلية للتربية الإسلامية عامة، والتأصيل التشريعي لها خاصة، إضافة إلى قلة المؤلفات التي تتناول الإعلام من منظور تربوي إسلامي، والذين كتبوا فيه في ثنايا كتب أصول التربية الإسلامية قليلون، في حين أن بعض المؤلفين الذين كتبوا في الإعلام يهملون الجانب الإسلامي في دراساتهم. واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ : دراسة ميدانية بولاية ورقلة [texte imprimé] / إسماعيل الأعور . - [s.d.] . - 173ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإعلام التربوي - مؤسسات التعليم الثانوي - الجزائر - مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني - التلاميذ - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : تتمحور الدراسة الموسومة بـ واقع الإعلام التربوي في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر من منظور مستشاري التوجيه المدرسي والمنهني والتلاميذ، باعتبار أن الإعلام التربوي هو تقديم الأفكار والحقائق التربوية، عبر منظومة فكرية ودلالية، باستخدام المفاهيم والمبادئ التربوية المُكَوِّنة لجوهر الرسالة التربوية، التي ترغب التربية الإسلامية في إيصالها إلى الجيل المسلم. وهو ليس مجرد أسلوب تبليغ، وطريقة تعبير عن الرأي والموقف، ولكنه وعاء يعبر بمحتواه عن التربية الإسلامية في أبعادها المختلفة بهدف تحقيق السعادة للإنسان في الدنيا والآخرة، من خلال تقديم نظام حياة متكامل، يسهم في إعداد الفرد إعدادًا إسلاميًا، وإخراج الأمة الإسلامية القوية مهيبة الجانب. وتأتي ضرورة بناء الإعلام الإسلامي للتربية؛ من كونه غير محدد في مؤلفات التربية الإسلامية وأصولها، وذلك بسبب عدم الوضوح الذي يكتنف الدراسات التأصيلية للتربية الإسلامية عامة، والتأصيل التشريعي لها خاصة، إضافة إلى قلة المؤلفات التي تتناول الإعلام من منظور تربوي إسلامي، والذين كتبوا فيه في ثنايا كتب أصول التربية الإسلامية قليلون، في حين أن بعض المؤلفين الذين كتبوا في الإعلام يهملون الجانب الإسلامي في دراساتهم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire