Détail de l'auteur
Auteur سليمة فيلالي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : علاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي : دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة فيلالي Importance : 198ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسرة - التنشئة الإجتماعية - العنف المدرسي - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بعلاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي، إلى البحث في عن مجموع العوامل التي ساهمت وساعدة في إنتشار العنف لاسيما ماتعلق منه بالعنف المدرسي، أنطلاقا من التنشئة الإجتماعية التي يعيشها الطفل داخل أسرتة وأوضاع العائلة، خصوصا وأن ظاهرة العنف المدرسي تتنشر بسرعة أواسط المدراس والثانويات وغيرها من المرافق التعليمة بشكل رهيب، وهو الأمر الذي سعت الدراسة ألى البحث فيه، من خلال دراسة المفاهيم المرتبطة بالعنوان، كالتطرق لمفهوم الأسرة بناء عن العوامل التي تحكمها، التنشئة الإجتماعية طبيعته، وطريقتها، مرورا بمفهوم العنف وأشكاله، عوامل وغيرها، حيث تم تجسيد أهم التساؤلات التي تمثل هذه العلاقة بناء على متغيرات الدراسة في دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة، أين كشفت الدراسة على جملة من النتائج كان من بينها، أن أهم العوامل المساعدة على تفشي ظاهرة العنف المدرسي هي عوامل داخلية وأخرى خارجية، أنطلاقا من الأوضاع داخل الأسرة مثل الفقر، المعاملة الوالدية، وغيرها من العوامل، أما الخرجية منها فتتمثل في العوامل المحيطة بالمداس والثانويات مثل التطلع للغير، الوضع الأمني، البرامج التكوينية لعدم بنائها على أسس تراعي المتطلبات والميولات مما تؤدي إلى الفشل وبالتالي اللجوء إلى العنف للوصول إلى حلول... علاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي : دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / سليمة فيلالي . - [s.d.] . - 198ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسرة - التنشئة الإجتماعية - العنف المدرسي - دراسة ميدانية - ثانويات مدينة باتنة Index. décimale : 306.8/13 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بعلاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي، إلى البحث في عن مجموع العوامل التي ساهمت وساعدة في إنتشار العنف لاسيما ماتعلق منه بالعنف المدرسي، أنطلاقا من التنشئة الإجتماعية التي يعيشها الطفل داخل أسرتة وأوضاع العائلة، خصوصا وأن ظاهرة العنف المدرسي تتنشر بسرعة أواسط المدراس والثانويات وغيرها من المرافق التعليمة بشكل رهيب، وهو الأمر الذي سعت الدراسة ألى البحث فيه، من خلال دراسة المفاهيم المرتبطة بالعنوان، كالتطرق لمفهوم الأسرة بناء عن العوامل التي تحكمها، التنشئة الإجتماعية طبيعته، وطريقتها، مرورا بمفهوم العنف وأشكاله، عوامل وغيرها، حيث تم تجسيد أهم التساؤلات التي تمثل هذه العلاقة بناء على متغيرات الدراسة في دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة، أين كشفت الدراسة على جملة من النتائج كان من بينها، أن أهم العوامل المساعدة على تفشي ظاهرة العنف المدرسي هي عوامل داخلية وأخرى خارجية، أنطلاقا من الأوضاع داخل الأسرة مثل الفقر، المعاملة الوالدية، وغيرها من العوامل، أما الخرجية منها فتتمثل في العوامل المحيطة بالمداس والثانويات مثل التطلع للغير، الوضع الأمني، البرامج التكوينية لعدم بنائها على أسس تراعي المتطلبات والميولات مما تؤدي إلى الفشل وبالتالي اللجوء إلى العنف للوصول إلى حلول... Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire