Détail de l'auteur
Auteur نزيهة بوجار |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي / نزيهة بوجار
Titre : وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بثانويات ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نزيهة بوجار Importance : 164ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : وجهة النظر - الأساتذة - المرحلة الثانوية - مهارات التفكير - مادة الفلسفة - التلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/37 Résumé : يهدف هذا البحث إلى التعرف على وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 138 فردا من أساتذة مادة الفلسفة عبر جميع ثانويات ولاية باتنة، وقد طبق عليهم إستبيان مصمم من طرفها، وتمت معالجة البيانات الخام بعد تصنيفها وتبويبها بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS 20، وقد أفضت النتائج إلى عدم وجود فروق في وجهة نظر أفراد العينة حول تنمية المهارات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة، ووجود فروق فيها تعزى لمتغير التخصص. وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي : دراسة ميدانية بثانويات ولاية باتنة [texte imprimé] / نزيهة بوجار . - [s.d.] . - 164ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : وجهة النظر - الأساتذة - المرحلة الثانوية - مهارات التفكير - مادة الفلسفة - التلاميذ - السنة الثالثة ثانوي - دراسة ميدانية - ولاية باتنة Index. décimale : 370.15/37 Résumé : يهدف هذا البحث إلى التعرف على وجهة نظر أساتذة المرحلة الثانوية حول تنمية مهارات التفكير من خلال مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي، حيث إعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 138 فردا من أساتذة مادة الفلسفة عبر جميع ثانويات ولاية باتنة، وقد طبق عليهم إستبيان مصمم من طرفها، وتمت معالجة البيانات الخام بعد تصنيفها وتبويبها بإستخدام برنامج التحليل الإحصائي للعلوم الإجتماعية SPSS 20، وقد أفضت النتائج إلى عدم وجود فروق في وجهة نظر أفراد العينة حول تنمية المهارات تعزى لمتغيري الجنس والخبرة، ووجود فروق فيها تعزى لمتغير التخصص. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire