Détail de l'auteur
Auteur خضرة حواس |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



معايير فعالية االإشراف التربوي في مرحلة التعليم الأساسي على ضوء الإتجاهات المعاصرة وآراء المشرفين والمعلمين في الطورين الأول والثاني / خضرة حواس
Titre : معايير فعالية االإشراف التربوي في مرحلة التعليم الأساسي على ضوء الإتجاهات المعاصرة وآراء المشرفين والمعلمين في الطورين الأول والثاني : دراسة تحليلية تقويمية Type de document : texte imprimé Auteurs : خضرة حواس Importance : 146ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المعايير - فعالية االإشراف التربوي - مرحلة التعليم الأساسي - الإتجاهات المعاصرة - آراء المشرفين والمعلمين - الطورين الأول والثاني Index. décimale : 371.4/10 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـمعايير فعالية االاشراف التربوي في مرحلة التعليم الأساسي، الى الكشف عن المقاييس الموضوعية التي تضمن الفعالية للإشراف التربوي على ضوء الإتجاهات المعاصرة، ومدى تطبيقها في واقع الإشراف التربوي الجزائري، انطلاقا من القيم بدراسة نظرية والتي استهدفت ماهية مختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيد وقياس هذه الفعالية كدراسة تحليلية تقويمية، أين بلع عدد العينة 09 مشرفين تربوين و 161 معلما، اين تم الوصول الى مجموعة من النتائج من بينها، تواجد فروق دالة إحصائيا بين آراء المشرفين التربويين حول مدى تطبيق معايير فعالية الإشراف التربوي في الواقع لصالح المؤكدين على تطبيقها. معايير فعالية االإشراف التربوي في مرحلة التعليم الأساسي على ضوء الإتجاهات المعاصرة وآراء المشرفين والمعلمين في الطورين الأول والثاني : دراسة تحليلية تقويمية [texte imprimé] / خضرة حواس . - [s.d.] . - 146ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المعايير - فعالية االإشراف التربوي - مرحلة التعليم الأساسي - الإتجاهات المعاصرة - آراء المشرفين والمعلمين - الطورين الأول والثاني Index. décimale : 371.4/10 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـمعايير فعالية االاشراف التربوي في مرحلة التعليم الأساسي، الى الكشف عن المقاييس الموضوعية التي تضمن الفعالية للإشراف التربوي على ضوء الإتجاهات المعاصرة، ومدى تطبيقها في واقع الإشراف التربوي الجزائري، انطلاقا من القيم بدراسة نظرية والتي استهدفت ماهية مختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيد وقياس هذه الفعالية كدراسة تحليلية تقويمية، أين بلع عدد العينة 09 مشرفين تربوين و 161 معلما، اين تم الوصول الى مجموعة من النتائج من بينها، تواجد فروق دالة إحصائيا بين آراء المشرفين التربويين حول مدى تطبيق معايير فعالية الإشراف التربوي في الواقع لصالح المؤكدين على تطبيقها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire