Détail de l'auteur
Auteur ناجية ساقو |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فعالية إستراتيجية علاجية تربوية للعب بنموذج دومنو الحروف في إستيعاب القراءة والكتابة لدى المتخلف العقلي المتوسط / ناجية ساقو
Titre : فعالية إستراتيجية علاجية تربوية للعب بنموذج دومنو الحروف في إستيعاب القراءة والكتابة لدى المتخلف العقلي المتوسط Type de document : texte imprimé Auteurs : ناجية ساقو Importance : 278ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إستراتيجية علاجية تربوية - نموذج دومنو الحروف - إستيعاب القراءة والكتابة - المتخلف العقلي المتوسط Index. décimale : 616.89/20 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الفروق في فعالية زمن ونوعية وسرعة إستيعاب القراءة والكتابة قبل وبعد تطبيق نموذج دومنو الحروف الهجائية المصمم من طرف الباحثة لدى فئة المتخلفين عقليا متوسطي المستوى المتواجدين بالمركز الطبي التربوي بتقرت ولاية ورقلة، وقد إستخدمت إختبار كولومبيا وإختبار رسم الشخص، وإستعملت شبكة المكتسبات الأولية على عينة متكونة من 04 حالات، وبعد إستخدام نظام رزمة الإحصاء للعلوم الإجتماعية SPSS 9.01 لمعالجة البيانات توصلنا إلى وجود فروق لدى المجموعة التجريبية في تطبيق البرنامج في درجة ونوعيةإستيعاب القراءة والكتابة، وعدم وجود فروق بين أفراد المجموعة التجريبية في درجة وزمن تعلم القراءة والكتابة بإختلاف الجنس. فعالية إستراتيجية علاجية تربوية للعب بنموذج دومنو الحروف في إستيعاب القراءة والكتابة لدى المتخلف العقلي المتوسط [texte imprimé] / ناجية ساقو . - [s.d.] . - 278ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إستراتيجية علاجية تربوية - نموذج دومنو الحروف - إستيعاب القراءة والكتابة - المتخلف العقلي المتوسط Index. décimale : 616.89/20 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الفروق في فعالية زمن ونوعية وسرعة إستيعاب القراءة والكتابة قبل وبعد تطبيق نموذج دومنو الحروف الهجائية المصمم من طرف الباحثة لدى فئة المتخلفين عقليا متوسطي المستوى المتواجدين بالمركز الطبي التربوي بتقرت ولاية ورقلة، وقد إستخدمت إختبار كولومبيا وإختبار رسم الشخص، وإستعملت شبكة المكتسبات الأولية على عينة متكونة من 04 حالات، وبعد إستخدام نظام رزمة الإحصاء للعلوم الإجتماعية SPSS 9.01 لمعالجة البيانات توصلنا إلى وجود فروق لدى المجموعة التجريبية في تطبيق البرنامج في درجة ونوعيةإستيعاب القراءة والكتابة، وعدم وجود فروق بين أفراد المجموعة التجريبية في درجة وزمن تعلم القراءة والكتابة بإختلاف الجنس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire