Détail de l'auteur
Auteur أحمد قندوز |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : المهارات التدريسية لدى معلمي المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية بولاية ورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد قندوز Importance : 256ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المهارات التدريسية - المعلمين - المرحلة الإبتدائية - دراسة ميدانية - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/38 Résumé : سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى أداء المهارة التدريسية العامة لمعلمي المرحلة الإبتدائية، حيث تمت على عينة مكونة من 109 معلم ومعلمة من المعلمين الذين يؤطرون سنوات المدرسة الإبتدائية، أختيروا بطريقة عشوائية وموزعين على خمس مقاطعات تفتيش بمدينة ورقلة، وإستخدم الطالب كوسيلة لجمع البيانات شبكة الملاحظة، وبعد معالجة البيانات إحصائيا بواسطة المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت لدلالة الفروق بين المتوسطات، أفضت النتائج إلى وجود فروق بين متوسط الأداء الفعلي لأفراد العينة ومتوسط الأداء الإفتراضي في المهارة التدريسية العامة، وبين المعلمين المؤهلين تربويا والمعلمين غير المؤهلين تربويا في مهارة التنفيذ. المهارات التدريسية لدى معلمي المرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية بولاية ورقلة [texte imprimé] / أحمد قندوز . - [s.d.] . - 256ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المهارات التدريسية - المعلمين - المرحلة الإبتدائية - دراسة ميدانية - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/38 Résumé : سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن مستوى أداء المهارة التدريسية العامة لمعلمي المرحلة الإبتدائية، حيث تمت على عينة مكونة من 109 معلم ومعلمة من المعلمين الذين يؤطرون سنوات المدرسة الإبتدائية، أختيروا بطريقة عشوائية وموزعين على خمس مقاطعات تفتيش بمدينة ورقلة، وإستخدم الطالب كوسيلة لجمع البيانات شبكة الملاحظة، وبعد معالجة البيانات إحصائيا بواسطة المتوسط الحسابي والإنحراف المعياري وإختبار ت لدلالة الفروق بين المتوسطات، أفضت النتائج إلى وجود فروق بين متوسط الأداء الفعلي لأفراد العينة ومتوسط الأداء الإفتراضي في المهارة التدريسية العامة، وبين المعلمين المؤهلين تربويا والمعلمين غير المؤهلين تربويا في مهارة التنفيذ. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire