Détail de l'auteur
Auteur حسين مشطر |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



أثر إستخدام التغذية الراجعة على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية / حسين مشطر
Titre : أثر إستخدام التغذية الراجعة على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين مشطر Importance : 155ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أثر - إستخدام التغذية الراجعة - التحصيل الدراسي - التلاميذ - صعوبات التعلم الأكاديمية Index. décimale : 375/04 Résumé : تعالج الدراسة الحالية موضوع في المجال التعليمي من ثلاثة أبعاد الأول يتعلق بالتغذية الراجعة كأسلوب تدريسي مع التركيز على النمط الكتابي والشفهي على التحصيل الدراسي الذي يعتبر البعد الثاني في المواد الأساسية التالية القراءة، الرياضيات التعبير الكتابي، لفئة ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية المتمثلة في البعد الثالث من السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي، وكان الهدف الأساسي للدراسة هو التحقق من فعالية استخدام التغذية الراجعة في زيادة التحصيل الدراسي لذوي صعوبات التعلم الأكاديمية، أين تم التوصل إلى وجود تأثير للتغذية الراجعة الكتابية على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في مادة الرياضيات، كما لا يوجد تأثير للتغذية الراجعة الشفهية على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في مادة القراءة. أثر إستخدام التغذية الراجعة على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية [texte imprimé] / حسين مشطر . - [s.d.] . - 155ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أثر - إستخدام التغذية الراجعة - التحصيل الدراسي - التلاميذ - صعوبات التعلم الأكاديمية Index. décimale : 375/04 Résumé : تعالج الدراسة الحالية موضوع في المجال التعليمي من ثلاثة أبعاد الأول يتعلق بالتغذية الراجعة كأسلوب تدريسي مع التركيز على النمط الكتابي والشفهي على التحصيل الدراسي الذي يعتبر البعد الثاني في المواد الأساسية التالية القراءة، الرياضيات التعبير الكتابي، لفئة ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية المتمثلة في البعد الثالث من السنة الثالثة من التعليم الإبتدائي، وكان الهدف الأساسي للدراسة هو التحقق من فعالية استخدام التغذية الراجعة في زيادة التحصيل الدراسي لذوي صعوبات التعلم الأكاديمية، أين تم التوصل إلى وجود تأثير للتغذية الراجعة الكتابية على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في مادة الرياضيات، كما لا يوجد تأثير للتغذية الراجعة الشفهية على التحصيل الدراسي للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم الأكاديمية في مادة القراءة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : الوظيفة الاجتماعية للمدرسة و شروط كفاياتها التدريسية في ضوء معايير الجودة التعليمية : دراسة نظرية ميدانية على معلمي التعليم الابتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : حسين مشطر Importance : 266 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الوظيفة الاجتماعية للمدرسة - الكفايات التدريسية - معايير الجودة التعليمية Index. décimale : 370.15/10 Résumé : تهدف هذه الدراسة لإبراز مفهوم الوظيفة الاجتماعية للمدرسة بشقها المحافظ و التجديدي بالنسبة لهم و الكفايات التدريسية اللازمة لهم في ضوء معايير الجودة التعليمية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 180 معلم، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها توجد فروق في استجابات أفراد العينة بين مستويات الوظيفة الاجتماعية للمدرسة لصالح المستوى المرتفع، لا توجد فروق في استجابات افراد العينة حول ملمح الوظيفة الاجتماعية للمدرسة المحافظة التجديدية. الوظيفة الاجتماعية للمدرسة و شروط كفاياتها التدريسية في ضوء معايير الجودة التعليمية : دراسة نظرية ميدانية على معلمي التعليم الابتدائي [texte imprimé] / حسين مشطر . - [s.d.] . - 266 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الوظيفة الاجتماعية للمدرسة - الكفايات التدريسية - معايير الجودة التعليمية Index. décimale : 370.15/10 Résumé : تهدف هذه الدراسة لإبراز مفهوم الوظيفة الاجتماعية للمدرسة بشقها المحافظ و التجديدي بالنسبة لهم و الكفايات التدريسية اللازمة لهم في ضوء معايير الجودة التعليمية و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 180 معلم، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها توجد فروق في استجابات أفراد العينة بين مستويات الوظيفة الاجتماعية للمدرسة لصالح المستوى المرتفع، لا توجد فروق في استجابات افراد العينة حول ملمح الوظيفة الاجتماعية للمدرسة المحافظة التجديدية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire