Détail de l'auteur
Auteur سليمة سلات |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : التقويم التربوي في المنظومة التربوية الوطنية بين الممارسة الميدانية والنصوص التنظيمية : دراسة نظرية وميدانية بمؤسسة التعليم الثانوي والتقني بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة سلات Importance : 143ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقويم التربوي - المنظومة التربوية الوطنية - الممارسة الميدانية - النصوص التنظيمية - دراسة نظرية وميدانية - مؤسسة التعليم الثانوي والتقني - ولاية باتنة Index. décimale : 375/08 Résumé : تتعدد المشكلات التي يتناولها الباحثين وتختلف بإختلاف الميادين التي ينتمي إليها هؤلاء، وإعتبارا من أن العملية التعليمية هي لب مختلف العمليات، إختارت الباحثة واحدة من هذه المشكلات والتي تمثلت في معرفة العوامل الكامنة وراء تجسد ممارسات تقليدية لعملية التقويم والتي تلخصت في إختصار الأساتذة لعملية التقويم في الإختبارات التي تتوج بنقطة مصيرية للتلميذ، وفي المنظومة التربوية جاءت هذه الدراسة لتسد الفراغ المتمثل في غياب هذا النوع من الدراسات. التقويم التربوي في المنظومة التربوية الوطنية بين الممارسة الميدانية والنصوص التنظيمية : دراسة نظرية وميدانية بمؤسسة التعليم الثانوي والتقني بولاية باتنة [texte imprimé] / سليمة سلات . - [s.d.] . - 143ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقويم التربوي - المنظومة التربوية الوطنية - الممارسة الميدانية - النصوص التنظيمية - دراسة نظرية وميدانية - مؤسسة التعليم الثانوي والتقني - ولاية باتنة Index. décimale : 375/08 Résumé : تتعدد المشكلات التي يتناولها الباحثين وتختلف بإختلاف الميادين التي ينتمي إليها هؤلاء، وإعتبارا من أن العملية التعليمية هي لب مختلف العمليات، إختارت الباحثة واحدة من هذه المشكلات والتي تمثلت في معرفة العوامل الكامنة وراء تجسد ممارسات تقليدية لعملية التقويم والتي تلخصت في إختصار الأساتذة لعملية التقويم في الإختبارات التي تتوج بنقطة مصيرية للتلميذ، وفي المنظومة التربوية جاءت هذه الدراسة لتسد الفراغ المتمثل في غياب هذا النوع من الدراسات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : تحليل محتوى الكتاب المدرسي للتلميذ لمادة التربية الإسلامية بمرحلة التعليم المتوسط : دراسة وصفية مقارنة لبعض القيم المتضمنة بكتب الجيلين الأول والثاني Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة سلات Importance : 214ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التحليل - محتوى الكتاب المدرسي - التلميذ - مادة التربية الإسلامية - مرحلة التعليم المتوسط - القيم المتضمنة - كتب الجيلين الأول والثاني Index. décimale : 375/01 Résumé : سعت الدراسة التالية لتحقيق العديد من الأهداف والتي كان من بينها التعرف على ترتيب القيم الرئيسية والفرعية المتضمنة فعليا في الكتاب المدرسي لمادة التربية الإسلامية فيما يخص الجيل الاول والجيل الثاني، فضلا عن الكشف على الأسلوب الصريح او الضمني، بالإضافة عن الشكل الأكثر استخداما في عرض منظومة القيم الرئسية والفرعية، بناء على دراسة نظرية لمختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بعنوان الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع، لتصل الدراسة للعديد من النتائج كان من ضمنها، وجود نوع من التنظيم والتكامل في إنتقاء القيم التعبدية والأخلاقية الفردية والجامعية، مقابل وجود عشوائية وعدم التخطيط في تكرار وإبراز بعض القيم وإهمال أخرى منها أداء الواجبات، الإيثار، محبة الرسل. تحليل محتوى الكتاب المدرسي للتلميذ لمادة التربية الإسلامية بمرحلة التعليم المتوسط : دراسة وصفية مقارنة لبعض القيم المتضمنة بكتب الجيلين الأول والثاني [texte imprimé] / سليمة سلات . - [s.d.] . - 214ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التحليل - محتوى الكتاب المدرسي - التلميذ - مادة التربية الإسلامية - مرحلة التعليم المتوسط - القيم المتضمنة - كتب الجيلين الأول والثاني Index. décimale : 375/01 Résumé : سعت الدراسة التالية لتحقيق العديد من الأهداف والتي كان من بينها التعرف على ترتيب القيم الرئيسية والفرعية المتضمنة فعليا في الكتاب المدرسي لمادة التربية الإسلامية فيما يخص الجيل الاول والجيل الثاني، فضلا عن الكشف على الأسلوب الصريح او الضمني، بالإضافة عن الشكل الأكثر استخداما في عرض منظومة القيم الرئسية والفرعية، بناء على دراسة نظرية لمختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بعنوان الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع، لتصل الدراسة للعديد من النتائج كان من ضمنها، وجود نوع من التنظيم والتكامل في إنتقاء القيم التعبدية والأخلاقية الفردية والجامعية، مقابل وجود عشوائية وعدم التخطيط في تكرار وإبراز بعض القيم وإهمال أخرى منها أداء الواجبات، الإيثار، محبة الرسل. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire