Détail de l'auteur
Auteur فتيحة صاهد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



تقييم برنامج اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة متوسط في اكساب التلاميذ مهارة الكتابة حسب آراء أساتذة في ضوء المقاربة بالكفاءات / فتيحة صاهد
Titre : تقييم برنامج اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة متوسط في اكساب التلاميذ مهارة الكتابة حسب آراء أساتذة في ضوء المقاربة بالكفاءات : دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة برج بوعريريج Type de document : texte imprimé Auteurs : فتيحة صاهد Importance : 241ص Présentation : جداول -أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التقييم - برنامج اللغة الإنجليزية - السنة الرابعة متوسط - الاكساب - التلاميذ - مهارة الكتابة - آراء أساتذة - المقاربة بالكفاءات - مدينة برج بوعريريج Index. décimale : 370.15/31 Résumé : دهفت الدراسة التالية الى البحث في التساؤل المثمثل في دور البرنامج اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة متوسط في إكساب مهارة الكتابة للتلاميذ من خلال وجهة نظر وآراء أساتذة المادة، انطلاقا من القيام بالعديد من الدراسة النظرية والتي تمثلت في توضيح ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع من خلال الاعتماد على دراسة ميدانية على عينة بحثية بلغ عددها 38 أستاذ لغة إنجليزية يدرسوا مستوى السنة الرابعة متوسط، وبالتركيز على مختلف مكونات هذا النوع من البرامج، أين أشارت نتائج الدراسة المتوصل إليها عقب عملية التحليل والتفسير، إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول درجة عناية الأهداف والمحتوى والوسائل، وأساليب التقويم بإكساب مهارة الكتابة لتلاميذ السنة الرابعة متوسط رغم اختلاف تكوينهم الأكاديمي وأقدميتهم، أين لوحظ وجود فاعلية نسبية للبرنامج في إكسابه لمهارة الكتابة. تقييم برنامج اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة متوسط في اكساب التلاميذ مهارة الكتابة حسب آراء أساتذة في ضوء المقاربة بالكفاءات : دراسة ميدانية بمتوسطات مدينة برج بوعريريج [texte imprimé] / فتيحة صاهد . - [s.d.] . - 241ص : جداول -أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التقييم - برنامج اللغة الإنجليزية - السنة الرابعة متوسط - الاكساب - التلاميذ - مهارة الكتابة - آراء أساتذة - المقاربة بالكفاءات - مدينة برج بوعريريج Index. décimale : 370.15/31 Résumé : دهفت الدراسة التالية الى البحث في التساؤل المثمثل في دور البرنامج اللغة الإنجليزية للسنة الرابعة متوسط في إكساب مهارة الكتابة للتلاميذ من خلال وجهة نظر وآراء أساتذة المادة، انطلاقا من القيام بالعديد من الدراسة النظرية والتي تمثلت في توضيح ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع من خلال الاعتماد على دراسة ميدانية على عينة بحثية بلغ عددها 38 أستاذ لغة إنجليزية يدرسوا مستوى السنة الرابعة متوسط، وبالتركيز على مختلف مكونات هذا النوع من البرامج، أين أشارت نتائج الدراسة المتوصل إليها عقب عملية التحليل والتفسير، إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية حول درجة عناية الأهداف والمحتوى والوسائل، وأساليب التقويم بإكساب مهارة الكتابة لتلاميذ السنة الرابعة متوسط رغم اختلاف تكوينهم الأكاديمي وأقدميتهم، أين لوحظ وجود فاعلية نسبية للبرنامج في إكسابه لمهارة الكتابة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire