Détail de l'auteur
Auteur وهيبة هامل |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : التسيير بمشروع المؤسسة في المدرسة الجزائرية واقعه ومشكلاته وآفاقه : دراسة نظرية ميدانية في بعض المتوسطات بولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة هامل Importance : 226ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التسيير - مشروع المؤسسة - المدرسة الجزائرية - الواقع - المشكلات - الآفاق - دراسة نظرية ميدانية - بعض المتوسطات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.2/09 Résumé : هدف هذا البحث إلى الكشف عن درجة فهم وإستيعاب الفاعلين التربويين لموضوع المؤسسة في المدرسة الجزائرية، وقد تمت الدراسة الميدانية في 08 متوسطات أختيرت بطريقة عرضية، من أصل 24 متوسطة متواجدة بمدينة باتنة، إضافة إلى مفتشية التنعليم الإبتدائي الكائن مقرها بنفس المدينة، وعليه وزع الإستبيان على 127 فاعل تربوي بطريقة عرضية، أختيروا حسب مقر عملهم في المؤسسات السابقة الذكر، في العام الدراسي 2009/2008، وخلص البحث إلى أن الفاعلون التربويون يفهمون ويستوعبون موضوعات ومفاهيم مشروع المؤسسة بدرجة عالية، والإتجاه العام لهم نحو واقع التسيير كان إيجابيا، والصعوبة الأولى التي تقف عائقا أمام السير الحسن لذلك المشروع هي غياب عمليات التحسيس والتوعية حول أهميته. التسيير بمشروع المؤسسة في المدرسة الجزائرية واقعه ومشكلاته وآفاقه : دراسة نظرية ميدانية في بعض المتوسطات بولاية باتنة [texte imprimé] / وهيبة هامل . - [s.d.] . - 226ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التسيير - مشروع المؤسسة - المدرسة الجزائرية - الواقع - المشكلات - الآفاق - دراسة نظرية ميدانية - بعض المتوسطات - ولاية باتنة Index. décimale : 371.2/09 Résumé : هدف هذا البحث إلى الكشف عن درجة فهم وإستيعاب الفاعلين التربويين لموضوع المؤسسة في المدرسة الجزائرية، وقد تمت الدراسة الميدانية في 08 متوسطات أختيرت بطريقة عرضية، من أصل 24 متوسطة متواجدة بمدينة باتنة، إضافة إلى مفتشية التنعليم الإبتدائي الكائن مقرها بنفس المدينة، وعليه وزع الإستبيان على 127 فاعل تربوي بطريقة عرضية، أختيروا حسب مقر عملهم في المؤسسات السابقة الذكر، في العام الدراسي 2009/2008، وخلص البحث إلى أن الفاعلون التربويون يفهمون ويستوعبون موضوعات ومفاهيم مشروع المؤسسة بدرجة عالية، والإتجاه العام لهم نحو واقع التسيير كان إيجابيا، والصعوبة الأولى التي تقف عائقا أمام السير الحسن لذلك المشروع هي غياب عمليات التحسيس والتوعية حول أهميته. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية وعلاقتها بكل من أسلوب التعلم والقدرات الإبداعية لدى المتفوقين / وهيبة هامل
Titre : الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية وعلاقتها بكل من أسلوب التعلم والقدرات الإبداعية لدى المتفوقين : دراسة ميدانية بثانوية العمراني بمدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : وهيبة هامل Importance : 315ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكفاءة الذاتية الأكاديمية - المشكلات الرياضية - أسلوب التعلم - القدرات الإبداعية - المتفوقين - دراسة ميدانية - ثانوية العمراني - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أساليب التعلم المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الثانوي، ولهذا إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت مجموعة من المقاييس والإختبارات تمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية، قائمة أساليب التعلم، مقياس القدرات الإبداعية، مقياس الإتجاه نحو الرياضيات، قائمة خصائص وسمات المتفوقين دراسيا في الرياضيات، وثلاث إختبارات تحصيلية في مادة الرياضيات، طبقت جميعها على عينة قوامها 56 تلميذ وتلميذة (28 ذكور و28 إناث) تم إختيارهم بطريقة قصدية من ثانوية الإخوة العمراني بمدينة باتنة خلال العام الدراسي 2018/2017، وقد توصلت الباحثة إلى أن أفراد العينة يتمتعون بمستوى متوسط من الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية، وأنهم يفضلون الأسلوب الإستيعابي في إدراكها ومعالجتها وفقا لنموذج كولب. الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية وعلاقتها بكل من أسلوب التعلم والقدرات الإبداعية لدى المتفوقين : دراسة ميدانية بثانوية العمراني بمدينة باتنة [texte imprimé] / وهيبة هامل . - [s.d.] . - 315ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكفاءة الذاتية الأكاديمية - المشكلات الرياضية - أسلوب التعلم - القدرات الإبداعية - المتفوقين - دراسة ميدانية - ثانوية العمراني - مدينة باتنة Index. décimale : 370.15/35 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أساليب التعلم المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات في مرحلة التعليم الثانوي، ولهذا إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت مجموعة من المقاييس والإختبارات تمثلت في مقياس الكفاءة الذاتية، قائمة أساليب التعلم، مقياس القدرات الإبداعية، مقياس الإتجاه نحو الرياضيات، قائمة خصائص وسمات المتفوقين دراسيا في الرياضيات، وثلاث إختبارات تحصيلية في مادة الرياضيات، طبقت جميعها على عينة قوامها 56 تلميذ وتلميذة (28 ذكور و28 إناث) تم إختيارهم بطريقة قصدية من ثانوية الإخوة العمراني بمدينة باتنة خلال العام الدراسي 2018/2017، وقد توصلت الباحثة إلى أن أفراد العينة يتمتعون بمستوى متوسط من الكفاءة الذاتية الأكاديمية في حل المشكلات الرياضية، وأنهم يفضلون الأسلوب الإستيعابي في إدراكها ومعالجتها وفقا لنموذج كولب. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire