Détail de l'auteur
Auteur لعجال سعيدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الفروق في أنماط التعلم و التفكير و علاقتها بكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دوافعية الإنجاز لدى السنة الخامسة ابتدائي / لعجال سعيدة
Titre : الفروق في أنماط التعلم و التفكير و علاقتها بكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دوافعية الإنجاز لدى السنة الخامسة ابتدائي : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : لعجال سعيدة Importance : 285 ص Présentation : جداول - اشكال - رسومات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أنماط التعلم و التفكير - الاتجاه - مادة الرياضيات - دافعية الإنجاز - السنة الخامسة ابتدائي - صعوبات التعلم - مدينة المسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى وجود علاقة ارتباطية بين أنماط التعلم والتفكير، وكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات ودافعية الإنجاز وفحص دلالة الفروق بين المتفوقين دراسيا وذوي صعوبات التعلم في الرياضيات وفي هذه المتغيرات، أنطلاقا من البحث عن ماهية هذه المفاهيم نظريا، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع على عينة قدرت ب40 تلميذا وتلميذة من كلا الجنسين بمرحلة السنة الخامسة ابتدائي لسنة 2013/2014 لبعض المدارس الإبتدائية لمدينة مسيلة، وهو الأمر الذي مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، كان من بينها، عدم وجود علاقة بين أنماط التعلم والتفكير ودافعية الإنجاز، بالإضافة الى وجود فروق بين متوسطات درجات التلاميذ على مقياس الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى عينة الدراسة لصالح المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات. الفروق في أنماط التعلم و التفكير و علاقتها بكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات و دوافعية الإنجاز لدى السنة الخامسة ابتدائي : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين دراسيا و ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات ببعض المدارس الإبتدائية بمدينة المسيلة [texte imprimé] / لعجال سعيدة . - [s.d.] . - 285 ص : جداول - اشكال - رسومات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أنماط التعلم و التفكير - الاتجاه - مادة الرياضيات - دافعية الإنجاز - السنة الخامسة ابتدائي - صعوبات التعلم - مدينة المسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى وجود علاقة ارتباطية بين أنماط التعلم والتفكير، وكل من الاتجاه نحو مادة الرياضيات ودافعية الإنجاز وفحص دلالة الفروق بين المتفوقين دراسيا وذوي صعوبات التعلم في الرياضيات وفي هذه المتغيرات، أنطلاقا من البحث عن ماهية هذه المفاهيم نظريا، ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع على عينة قدرت ب40 تلميذا وتلميذة من كلا الجنسين بمرحلة السنة الخامسة ابتدائي لسنة 2013/2014 لبعض المدارس الإبتدائية لمدينة مسيلة، وهو الأمر الذي مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، كان من بينها، عدم وجود علاقة بين أنماط التعلم والتفكير ودافعية الإنجاز، بالإضافة الى وجود فروق بين متوسطات درجات التلاميذ على مقياس الاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى عينة الدراسة لصالح المتفوقين دراسيا في مادة الرياضيات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire