Détail de l'auteur
Auteur بولقواس زرقة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : علاقة التكوين بالأصول الإجتماعية في الجزائر : دراسة مقارنة للمتكونين في التكوين المهني والجامعي Type de document : texte imprimé Auteurs : بولقواس زرقة Importance : 187 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التكوين - الأصول الإجتماعية - الجزائر - دراسة مقارنة - المتكونين - التكوين المهني والجامعي Index. décimale : 306.3/15 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بعلاقة التكوين بالأصول الإجتماعية في الجزائر، للكشف والبحث عن علاقة ودور الأصول الاجتماعية بالتكوين في الجزائر، سواء كان هذا التكوين جامعي أو مهني، أنطلاقا من عملية البحث في الأصول التعليم الإجتماعية بالجزائر، سواء كانت وظيفته ثقافية، إقتصادية، سياسية أو غيرها، والمكونة لبنية المجتمع الجزائري، مرورا بالبحث في ماهية أقطاب التعليم والتكوين المتمثلة في التكوين المهني والجامعي، ليتم تجسيد التساؤلات الناجمة عن هذه المفاهيم بدراسة مقارنة للمتكونين في التكوين المهني بالمع الوطني المتخصص بالتكوين المهني، والتكوين الجامعي بجامعة باتنة، لتختتم الدراسة بالوصول إلى نتيجة رئيسية قد تكون قابلة للتعميم، كان مفادها، بأن الأصول الإجتماعية قد تتحكم في النجاح المدرسي ولكنها لا تتحكم بالضرورة في النجاح الإجتماعي، خصوصا أن الحراك الإجتماعي في فترة كان يرتبط بالشهادة أكثر من أي شيء آخر، لكون أن الشهادة في الوقت الحالي أضحت كمساعد ليس إلا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهيمي لموضوع الدراسة الفصل الثاني: التكوين والتعليم مقاربة نظرية الفصل الثالث : البنية الإجتماعية للمجتمع الجزائري الحديث الفصل الرابع : واقع التكوين في الجزائر الفصل الخامس: الإطار المنهجي للدراسة الفصل السادس: محددات التوجيه إلى التكوين الفصل السابع : معالجة أبعاد الأصول الإجتماعية إمبريقيا علاقة التكوين بالأصول الإجتماعية في الجزائر : دراسة مقارنة للمتكونين في التكوين المهني والجامعي [texte imprimé] / بولقواس زرقة . - [s.d.] . - 187 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التكوين - الأصول الإجتماعية - الجزائر - دراسة مقارنة - المتكونين - التكوين المهني والجامعي Index. décimale : 306.3/15 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بعلاقة التكوين بالأصول الإجتماعية في الجزائر، للكشف والبحث عن علاقة ودور الأصول الاجتماعية بالتكوين في الجزائر، سواء كان هذا التكوين جامعي أو مهني، أنطلاقا من عملية البحث في الأصول التعليم الإجتماعية بالجزائر، سواء كانت وظيفته ثقافية، إقتصادية، سياسية أو غيرها، والمكونة لبنية المجتمع الجزائري، مرورا بالبحث في ماهية أقطاب التعليم والتكوين المتمثلة في التكوين المهني والجامعي، ليتم تجسيد التساؤلات الناجمة عن هذه المفاهيم بدراسة مقارنة للمتكونين في التكوين المهني بالمع الوطني المتخصص بالتكوين المهني، والتكوين الجامعي بجامعة باتنة، لتختتم الدراسة بالوصول إلى نتيجة رئيسية قد تكون قابلة للتعميم، كان مفادها، بأن الأصول الإجتماعية قد تتحكم في النجاح المدرسي ولكنها لا تتحكم بالضرورة في النجاح الإجتماعي، خصوصا أن الحراك الإجتماعي في فترة كان يرتبط بالشهادة أكثر من أي شيء آخر، لكون أن الشهادة في الوقت الحالي أضحت كمساعد ليس إلا. فهرس الموضوعات: الفصل الأول : الإطار المفاهيمي لموضوع الدراسة الفصل الثاني: التكوين والتعليم مقاربة نظرية الفصل الثالث : البنية الإجتماعية للمجتمع الجزائري الحديث الفصل الرابع : واقع التكوين في الجزائر الفصل الخامس: الإطار المنهجي للدراسة الفصل السادس: محددات التوجيه إلى التكوين الفصل السابع : معالجة أبعاد الأصول الإجتماعية إمبريقيا Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire