Détail de l'auteur
Auteur غزال آسيا |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الدور المرأة العاملة في عملية التنمية الإجتماعية -قطاع التعلم- : دراسة ميدانية بثانويات باتنة الجزائر Type de document : texte imprimé Auteurs : غزال آسيا Importance : 161 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المرأة العاملة - عملية التنمية الإجتماعية - قطاع التعلم - دراسة ميدانية - ثانويات باتنة - الجزائر Index. décimale : 306.3/31 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والمعنونة بالدور المرأة العاملة في عملية التنمية الإجتماعية في قطاع التعلم كنموذج، لكون أن التنمية الإجتماعية في البلدان وعلى وجه الخصوص بالجزائر مرتبطة ببعض التغيرات والتحولات في مختلف المجالات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية، ولأن هذه التغيرات اقترنت بشكل أو بآخر بتغيرات جوهرية في وضعية المرأة وخروجها للعمل من أجل تغير نمط حياتها وتحسين مستوى وطنها، وهو الأمر الذي أشارت إليه الدراسة من خلال تبني أن التنمية الحقيقية لا يمكن أن تستقيم إلا بالمشاركة الواسعة لكل من القوى العاملة دون تمييز بين الجنسين، وهو الأمر اللذي تم معالجتة بناء على الدراسة الميدانية المجسدة ببعض الثانويات بولاية باتنة، أين تم التوصل الى مجموعة من الناتج، كان من بينها، أن التخصص يلعب دورا هاما في عملية تنمية التعليم وتطويره، لكون أن التخصص يعمل على تحقيق الأهداف المنوطة من عملية التعليم، ضف إلى ذلك أن إنضباط الأساتذة داخل عملها يعود إلى طبيعة العمل المتواجدة فيه حيث أن عملها مرتبط بالتلاميذ وهو ما يجعلها أكثر اهتماما وانضباطا. الدور المرأة العاملة في عملية التنمية الإجتماعية -قطاع التعلم- : دراسة ميدانية بثانويات باتنة الجزائر [texte imprimé] / غزال آسيا . - [s.d.] . - 161 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المرأة العاملة - عملية التنمية الإجتماعية - قطاع التعلم - دراسة ميدانية - ثانويات باتنة - الجزائر Index. décimale : 306.3/31 Résumé : تتمحور الدراسة التالية والمعنونة بالدور المرأة العاملة في عملية التنمية الإجتماعية في قطاع التعلم كنموذج، لكون أن التنمية الإجتماعية في البلدان وعلى وجه الخصوص بالجزائر مرتبطة ببعض التغيرات والتحولات في مختلف المجالات الإقتصادية والإجتماعية والسياسية، ولأن هذه التغيرات اقترنت بشكل أو بآخر بتغيرات جوهرية في وضعية المرأة وخروجها للعمل من أجل تغير نمط حياتها وتحسين مستوى وطنها، وهو الأمر الذي أشارت إليه الدراسة من خلال تبني أن التنمية الحقيقية لا يمكن أن تستقيم إلا بالمشاركة الواسعة لكل من القوى العاملة دون تمييز بين الجنسين، وهو الأمر اللذي تم معالجتة بناء على الدراسة الميدانية المجسدة ببعض الثانويات بولاية باتنة، أين تم التوصل الى مجموعة من الناتج، كان من بينها، أن التخصص يلعب دورا هاما في عملية تنمية التعليم وتطويره، لكون أن التخصص يعمل على تحقيق الأهداف المنوطة من عملية التعليم، ضف إلى ذلك أن إنضباط الأساتذة داخل عملها يعود إلى طبيعة العمل المتواجدة فيه حيث أن عملها مرتبط بالتلاميذ وهو ما يجعلها أكثر اهتماما وانضباطا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire