Détail de l'auteur
Auteur طبشوش نسيمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : القنوات الفضائية وأثرها على القيم الأسرية لدى الشباب : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : طبشوش نسيمة Importance : 321 ص Présentation : جداول - أعمدة بيانية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القنوات الفضائية - القيم الأسرية - الشباب - دراسة ميدانية - عينة من طلبة - جامعة باتنة Index. décimale : 306.8/09 Résumé : جاءت هذه الدراسة كمحاولة لمعالجة إحدى الظواهر الاتصالية الحديثة في المجتمع، والمتمثلة في القنوات الفضائية، باعتبارها أصبحت إحدى عوامل التغير الإجتماعي ووسائل تحقيق أهداف المخططات التنموية، وهو الأمر الذي سعت هذه الدراسة لتحقيقه من خلال محاولة البحث في ما يمكن أن يترتب عن ظاهرة البث التلفزيوني الفضائي المباشر من تأثيرات إيجابية وسلبية على قيم الشباب وتفاعلاتهم الاجتماعية ومواقفهم الأسرية، خاصة بعد التوجه الجديد من اتصال جماهيري إلى اتصال فردي، انطلاقا من دراسة بعض المفاهيم نظريا كالتطرق ل ماهية القنوات الإفتراضية، القيم الأسرية بين العادات والتقاليد، فئة الشباب انطلاقا من مقاربة للسن وغيرها من مفاهيم رئيسة وأخرى ثانوية لها صلة بموضوع الدراسة، مرورا بإجراء دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة أين أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان من بينها، أن هذه القنوات الفضائية لها العديد من التأثيرات على القيم الأسرية بالنسبة للشباب منها ما هو إيجابي ومنها ماهو سلبي، تتحكم فيه عدة عوامل منها المستوى المعرفي، التحليل وغيرها. القنوات الفضائية وأثرها على القيم الأسرية لدى الشباب : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة [texte imprimé] / طبشوش نسيمة . - [s.d.] . - 321 ص : جداول - أعمدة بيانية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القنوات الفضائية - القيم الأسرية - الشباب - دراسة ميدانية - عينة من طلبة - جامعة باتنة Index. décimale : 306.8/09 Résumé : جاءت هذه الدراسة كمحاولة لمعالجة إحدى الظواهر الاتصالية الحديثة في المجتمع، والمتمثلة في القنوات الفضائية، باعتبارها أصبحت إحدى عوامل التغير الإجتماعي ووسائل تحقيق أهداف المخططات التنموية، وهو الأمر الذي سعت هذه الدراسة لتحقيقه من خلال محاولة البحث في ما يمكن أن يترتب عن ظاهرة البث التلفزيوني الفضائي المباشر من تأثيرات إيجابية وسلبية على قيم الشباب وتفاعلاتهم الاجتماعية ومواقفهم الأسرية، خاصة بعد التوجه الجديد من اتصال جماهيري إلى اتصال فردي، انطلاقا من دراسة بعض المفاهيم نظريا كالتطرق ل ماهية القنوات الإفتراضية، القيم الأسرية بين العادات والتقاليد، فئة الشباب انطلاقا من مقاربة للسن وغيرها من مفاهيم رئيسة وأخرى ثانوية لها صلة بموضوع الدراسة، مرورا بإجراء دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة باتنة أين أسفرت الدراسة على مجموعة من النتائج كان من بينها، أن هذه القنوات الفضائية لها العديد من التأثيرات على القيم الأسرية بالنسبة للشباب منها ما هو إيجابي ومنها ماهو سلبي، تتحكم فيه عدة عوامل منها المستوى المعرفي، التحليل وغيرها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : برنامج القنوات الفضائية و دورها في نشر الثقافة الاستهلاكية : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة برج بوعريريج Type de document : texte imprimé Auteurs : طبشوش نسيمة Importance : 519 ص Présentation : جداول - أعمدة Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : القنوات الفضائية - الثقافة الاستهلاكية - دراسة ميدانية - الطلبة - جامعة برج بوعريريج Index. décimale : 306.8/03 Résumé : تهدف هذه الدراسة الى البحث في أحد الظواهر الإتصالية الحديثة في سياقها السوسيو ثقافي والمتمثلة في دور برامج القنوات الفضائية في نشر ثقافة الإستهلاك، حيث تجاوزت الدراسات السوسيولوجية للاستهلاك تلك الرؤية الاقتصادية التي تدرسه كمتغير في العملية الإقتصادية أذ أن ربط عملية الإستهلاك بالثقافة يدل على أن العملية الإستهلاكية باتت جزاء من العادات والمماراسات الاجتماعية، أين تم التركيز على المفاهيم المشكلة لعنوان الدراسة، كال تطرق لماهية كل من القنوات الفضائية، الثقافة الإستهالكية وغيرها من المفاهيم الأخرى التي لها صلة وثيقة بموضوع البحث، مرورا بدراسة ميدانية على طلبة جامعة برج بوعريريج، أين كشفت الدراسة على بعض النتائج من بينها، مساهمة البرامج الفضائية غي غرس ثقافة الإستهلاك المظهري، لدى الطالب الجامعي، من خلال البرامج والمسلسلات المدبلجة وغيرها، حيث كان أبرز نموذج لهذه القنواة ومخرجاتها قناة MBC والمسلسلات والأفلام التركية. برنامج القنوات الفضائية و دورها في نشر الثقافة الاستهلاكية : دراسة ميدانية على عينة من طلبة جامعة برج بوعريريج [texte imprimé] / طبشوش نسيمة . - [s.d.] . - 519 ص : جداول - أعمدة ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : القنوات الفضائية - الثقافة الاستهلاكية - دراسة ميدانية - الطلبة - جامعة برج بوعريريج Index. décimale : 306.8/03 Résumé : تهدف هذه الدراسة الى البحث في أحد الظواهر الإتصالية الحديثة في سياقها السوسيو ثقافي والمتمثلة في دور برامج القنوات الفضائية في نشر ثقافة الإستهلاك، حيث تجاوزت الدراسات السوسيولوجية للاستهلاك تلك الرؤية الاقتصادية التي تدرسه كمتغير في العملية الإقتصادية أذ أن ربط عملية الإستهلاك بالثقافة يدل على أن العملية الإستهلاكية باتت جزاء من العادات والمماراسات الاجتماعية، أين تم التركيز على المفاهيم المشكلة لعنوان الدراسة، كال تطرق لماهية كل من القنوات الفضائية، الثقافة الإستهالكية وغيرها من المفاهيم الأخرى التي لها صلة وثيقة بموضوع البحث، مرورا بدراسة ميدانية على طلبة جامعة برج بوعريريج، أين كشفت الدراسة على بعض النتائج من بينها، مساهمة البرامج الفضائية غي غرس ثقافة الإستهلاك المظهري، لدى الطالب الجامعي، من خلال البرامج والمسلسلات المدبلجة وغيرها، حيث كان أبرز نموذج لهذه القنواة ومخرجاتها قناة MBC والمسلسلات والأفلام التركية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire