Détail de l'auteur
Auteur بن فليس كريمة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : محددات الاختيار الدراسي في عملية التوجيه لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين و العاديين Type de document : texte imprimé Auteurs : بن فليس كريمة Importance : 173 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المحددات - الاختيار الدراسي - عملية التوجيه - تلاميذ المتفوقين و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أهم محددات الاختيار الدراسي التي يستند إليه طلاب المرحلة الثانوية في عملية اختيار تخصصهم الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 407 طالب حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، من بينها تواجد فروق في محددات الاختيار الدراسي بين الطلبة المتفوقين و العاديين، على عكس اختيارات الاناث و الذكور التي اتضح بأنها لا توجود فروق فيما بينها. محددات الاختيار الدراسي في عملية التوجيه لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة بين التلاميذ المتفوقين و العاديين [texte imprimé] / بن فليس كريمة . - [s.d.] . - 173 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المحددات - الاختيار الدراسي - عملية التوجيه - تلاميذ المتفوقين و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/03 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى الكشف عن أهم محددات الاختيار الدراسي التي يستند إليه طلاب المرحلة الثانوية في عملية اختيار تخصصهم الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 407 طالب حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج، من بينها تواجد فروق في محددات الاختيار الدراسي بين الطلبة المتفوقين و العاديين، على عكس اختيارات الاناث و الذكور التي اتضح بأنها لا توجود فروق فيما بينها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire