Détail de l'auteur
Auteur بوعموشة نعيم |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



أساليب الإدارة الصفية و دورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية / بوعموشة نعيم
Titre : أساليب الإدارة الصفية و دورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية بورزاق أحمد -تاكسنة- ولاية جيجل Type de document : texte imprimé Auteurs : بوعموشة نعيم Importance : 179 ص Présentation : جداول - دوائر نسبية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب الإدارة الصفية - المشكلات السلوكية - تلاميذ المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية - ولاية جيجل Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أساليب المدرس في إدارة الصفالتي تسهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية لتلاميذ المرحلة الثانوية و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب49 أستاذ و أستاذة وذلك باتباع الحصر الشامل المستخدم في الدراسات الوصفية حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها، إن لأساليب الإدارة الصفية دور في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، إن أسلوب الإدارة الصفية التسلطي و أسلوب الأدارة الصفية الديمقراطي يساهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية داخل الصف. أساليب الإدارة الصفية و دورها في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية : دراسة ميدانية بثانوية بورزاق أحمد -تاكسنة- ولاية جيجل [texte imprimé] / بوعموشة نعيم . - [s.d.] . - 179 ص : جداول - دوائر نسبية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب الإدارة الصفية - المشكلات السلوكية - تلاميذ المرحلة الثانوية - دراسة ميدانية - ولاية جيجل Index. décimale : 370.15/25 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أساليب المدرس في إدارة الصفالتي تسهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية لتلاميذ المرحلة الثانوية و قد استخدم الباحث المنهج الوصفي في هذه الدراسة وهو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب49 أستاذ و أستاذة وذلك باتباع الحصر الشامل المستخدم في الدراسات الوصفية حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها، إن لأساليب الإدارة الصفية دور في تعديل بعض المشكلات السلوكية لدى تلاميذ المرحلة الثانوية، إن أسلوب الإدارة الصفية التسلطي و أسلوب الأدارة الصفية الديمقراطي يساهم في تعديل بعض المشكلات السلوكية داخل الصف. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire الكفايات التدريسية لعضو هيئة التدريس الجامعي من وجهة نظر الطلبة في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم / بوعموشة نعيم
Titre : الكفايات التدريسية لعضو هيئة التدريس الجامعي من وجهة نظر الطلبة في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم : دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية بجامعة جيجل Type de document : texte imprimé Auteurs : بوعموشة نعيم Importance : 466ص Présentation : جداول- أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الكفايات التدريسية -هيئة التدريس الجامعي - معايير الجودة الشاملة - التعليم - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - جامعة جيجل Index. décimale : 306.43/11 Résumé : هدفت الدراسة للكشف عن ممارسة عضو هيئة التدريس الجامعي للكفايات التدريسية في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم من وجهة نظر الطلبة . حيث قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة, ولتحقيق الهدف من الدراسة قام بإستخدام إستمارة إستبيان لجمع البيانات مكونة من 70 عبارة موزعة على خمسة محاور تسعى لإختبار فرضيات الدراسة إذ تم توزيعه على عينة عشوائية طبقية مكونة من 200طالب بكلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية بجامعة جيجل خلال السنة الجامعية 2017/2018. وقد تم التوصل إلى النتائج التالية، ضرورة تبصير عضو هيئة التدريس الجامعي بالكفايات التدريسية التي يمارسها من وجهة نظر الطلبة حتى يتمكن من تحسينها وممارسة الكفايات التدريسية غير الممارسة, نشر وتعميم ثقافة الجودة و التميز بين أعضاء هيئة التدريس الجامعي. الكفايات التدريسية لعضو هيئة التدريس الجامعي من وجهة نظر الطلبة في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم : دراسة ميدانية بكلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية بجامعة جيجل [texte imprimé] / بوعموشة نعيم . - [s.d.] . - 466ص : جداول- أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الكفايات التدريسية -هيئة التدريس الجامعي - معايير الجودة الشاملة - التعليم - كلية العلوم الإنسانية والإجتماعية - جامعة جيجل Index. décimale : 306.43/11 Résumé : هدفت الدراسة للكشف عن ممارسة عضو هيئة التدريس الجامعي للكفايات التدريسية في ضوء معايير الجودة الشاملة في التعليم من وجهة نظر الطلبة . حيث قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي في هذه الدراسة, ولتحقيق الهدف من الدراسة قام بإستخدام إستمارة إستبيان لجمع البيانات مكونة من 70 عبارة موزعة على خمسة محاور تسعى لإختبار فرضيات الدراسة إذ تم توزيعه على عينة عشوائية طبقية مكونة من 200طالب بكلية العلوم الإنسانية و الإجتماعية بجامعة جيجل خلال السنة الجامعية 2017/2018. وقد تم التوصل إلى النتائج التالية، ضرورة تبصير عضو هيئة التدريس الجامعي بالكفايات التدريسية التي يمارسها من وجهة نظر الطلبة حتى يتمكن من تحسينها وممارسة الكفايات التدريسية غير الممارسة, نشر وتعميم ثقافة الجودة و التميز بين أعضاء هيئة التدريس الجامعي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire