Détail de l'auteur
Auteur سلطان علاوة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



تقييم فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطوير جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإستخدام منهجية ستة سيجما / سلطان علاوة
Titre : تقييم فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطوير جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإستخدام منهجية ستة سيجما : دراسة ميدانية بإبتدائيات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سلطان علاوة Importance : 238ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - التفاعل اللفظي الصفي - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - منهجية ستة سيجما Index. décimale : 370.15/47 Résumé : هدف هذا البحث إلى الكشف عن مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في ضوء شبكة الملاحظة لفلاندرز، والتأكد من فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطويرها بإستخدام منهجية ستة سيجما نموذج (DMAIC)، وقد تكونت عينة البحث من 30 أستاذا وأستاذة موزعين على عشر مدارس إبتدائية من مقاطعتين تربويتين من مدينة باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية عنقودية خلال العام الدراسي 2017/2016، وتم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة، وتم إستخدام شبكة الملاحظة لفلاندرز لتحليل التفاعل اللفظي الصفي، وفي الجانب الإحصائي إستخدم النسب المئوية ومعادلة السيجما لحساب مستوى الجودة، وفي الأخير أشارت النتائج إلى إنخفاض مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى الأساتذة أفراد العينة في ضوء نوذج فلاندرز، ويؤثر البرنامج التدريبي المقترح في ذلك تأثيرا إيجابيا. تقييم فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطوير جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي بإستخدام منهجية ستة سيجما : دراسة ميدانية بإبتدائيات مدينة باتنة [texte imprimé] / سلطان علاوة . - [s.d.] . - 238ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي المقترح - التفاعل اللفظي الصفي - الأساتذة - التعليم الإبتدائي - منهجية ستة سيجما Index. décimale : 370.15/47 Résumé : هدف هذا البحث إلى الكشف عن مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى أساتذة التعليم الإبتدائي في ضوء شبكة الملاحظة لفلاندرز، والتأكد من فعالية برنامج تدريبي مقترح لتطويرها بإستخدام منهجية ستة سيجما نموذج (DMAIC)، وقد تكونت عينة البحث من 30 أستاذا وأستاذة موزعين على عشر مدارس إبتدائية من مقاطعتين تربويتين من مدينة باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية عنقودية خلال العام الدراسي 2017/2016، وتم الإعتماد على المنهج شبه التجريبي بتصميم المجموعة الواحدة، وتم إستخدام شبكة الملاحظة لفلاندرز لتحليل التفاعل اللفظي الصفي، وفي الجانب الإحصائي إستخدم النسب المئوية ومعادلة السيجما لحساب مستوى الجودة، وفي الأخير أشارت النتائج إلى إنخفاض مستوى جودة التفاعل اللفظي الصفي لدى الأساتذة أفراد العينة في ضوء نوذج فلاندرز، ويؤثر البرنامج التدريبي المقترح في ذلك تأثيرا إيجابيا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : جودة الإدارة المدرسية و اثرها في جودة الاداء التدريسي لدى اساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : سلطان علاوة Importance : 127 ص Présentation : جداول - اشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة - الادارة المدرسية - الاداء التدريسي - اساتذة التعليم الثانوي Index. décimale : 370.15/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على مستوى جودة الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الثانوي من وجهة منظر الأساتذة، ومستوى جودة الأداء التدريسي للأساتذة حسب رأي المديرين، لكون أن هذه الاخيرة تتأثر بمستوى جودة إدارة المؤسسة، أين تم التطرق ومعالجة هذه الدراسة نظريا من خلال البحث عن جملة المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بدراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة، وبضبط على عينة قدرت ب 110 أستاذا وأستاذة، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، والتي نذكر منها، وجود تأثير موجب دال لمستوى جودة الإدارة المدرسية في مستوى جودة الأداء التدريسي. جودة الإدارة المدرسية و اثرها في جودة الاداء التدريسي لدى اساتذة التعليم الثانوي : دراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة [texte imprimé] / سلطان علاوة . - [s.d.] . - 127 ص : جداول - اشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة - الادارة المدرسية - الاداء التدريسي - اساتذة التعليم الثانوي Index. décimale : 370.15/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى التعرف على مستوى جودة الإدارة المدرسية بمرحلة التعليم الثانوي من وجهة منظر الأساتذة، ومستوى جودة الأداء التدريسي للأساتذة حسب رأي المديرين، لكون أن هذه الاخيرة تتأثر بمستوى جودة إدارة المؤسسة، أين تم التطرق ومعالجة هذه الدراسة نظريا من خلال البحث عن جملة المفاهيم المرتبطة بالموضوع، مرورا بدراسة ميدانية بثانويات مدينة باتنة، وبضبط على عينة قدرت ب 110 أستاذا وأستاذة، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى بعض النتائج، والتي نذكر منها، وجود تأثير موجب دال لمستوى جودة الإدارة المدرسية في مستوى جودة الأداء التدريسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire