Détail de l'auteur
Auteur رحموني عبلة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



صعوبات التعلم الاكاديمية كما يدركها المعلمون و علاقتها بالتكفل المبكر بتلاميذ المرحلة الابتدائية / رحموني عبلة
Titre : صعوبات التعلم الاكاديمية كما يدركها المعلمون و علاقتها بالتكفل المبكر بتلاميذ المرحلة الابتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : رحموني عبلة Importance : 261 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم الاكاديمية - التكفل المبكر - التلاميذ - المرحلة الابتدائية Index. décimale : 370.15/06 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن صعوبات التعلم الأكاديمية الأكثر شيوعا في المرحلة الإبتدائية، وأيضا التعرف على مستوى إدراك المعلمين لصعوبات التعلم الأكاديمية، وفيما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إداركاتهم تعزى لمتغير الجنس، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي، أين تم تسلط الضوء عى هذه المفاهيم نظريا، مرورا بإجراء دراسة ميدانية استهدفت 170 معلما ومعلمة لمعرفة شكل وأنواع هذه الصعوبات، وهو ما أسفرت عليه نتائج الدراسة، أين أشارت الى أن العينة الحالية أظهرت مستوى إدراك متوسط ومعتدل، وان صعوبة تعلم الكتابة هي الاكثر شيوعا في هذه المرحلة. صعوبات التعلم الاكاديمية كما يدركها المعلمون و علاقتها بالتكفل المبكر بتلاميذ المرحلة الابتدائية [texte imprimé] / رحموني عبلة . - [s.d.] . - 261 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم الاكاديمية - التكفل المبكر - التلاميذ - المرحلة الابتدائية Index. décimale : 370.15/06 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى الكشف عن صعوبات التعلم الأكاديمية الأكثر شيوعا في المرحلة الإبتدائية، وأيضا التعرف على مستوى إدراك المعلمين لصعوبات التعلم الأكاديمية، وفيما إذا كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى إداركاتهم تعزى لمتغير الجنس، سنوات الخبرة، المؤهل العلمي، أين تم تسلط الضوء عى هذه المفاهيم نظريا، مرورا بإجراء دراسة ميدانية استهدفت 170 معلما ومعلمة لمعرفة شكل وأنواع هذه الصعوبات، وهو ما أسفرت عليه نتائج الدراسة، أين أشارت الى أن العينة الحالية أظهرت مستوى إدراك متوسط ومعتدل، وان صعوبة تعلم الكتابة هي الاكثر شيوعا في هذه المرحلة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire