Détail de l'auteur
Auteur بشتة حنان |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



أثر استخدام أسلوب العصف الذهبي في تنمية التفكير الإبداعي لتلاميذ السنة الرابعة متوسط في مادتي الجغرافيا و التعبير الكتابي / بشتة حنان
Titre : أثر استخدام أسلوب العصف الذهبي في تنمية التفكير الإبداعي لتلاميذ السنة الرابعة متوسط في مادتي الجغرافيا و التعبير الكتابي Type de document : texte imprimé Auteurs : بشتة حنان Importance : 243 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : استخدام أسلوب العصف الذهبي - تنمية التفكير الإبداعي - تلاميذ السنة الرابعة متوسط - مادتي الجغرافيا و التعبير الكتابي Index. décimale : 370.15/33 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على أثر استخدام أسلوب العصف الذهبي في تنمية التفكير الابداعي في وحدة مشاكل البيئة و الكوارث الطبيعية في الجزائر بمادة الجغرافيا و التعبير الكتابي لتلاميذ السنة الرابعة متوسط باستخدام بعض مستحدثات التكنولوجيا و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من محاولة تحليل وتفسير عنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 68 تلميذ و تلميذة، أين تمكنت الدراسة بالوصول إلى عدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لإختبار التفكير الابداعي ككل في وحدة مشاكل البيئة و الكوارث الطبيعية في الجزائر بمادة الجغرافيا ، توجد فروق بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لإختبار التفكير الابداعي في مهارة الأصالة الإبتكارية في وحدة مشاكل البيئة و الكوارث الطبيعية في الجزائر بمادة الجغرافيا. أثر استخدام أسلوب العصف الذهبي في تنمية التفكير الإبداعي لتلاميذ السنة الرابعة متوسط في مادتي الجغرافيا و التعبير الكتابي [texte imprimé] / بشتة حنان . - [s.d.] . - 243 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : استخدام أسلوب العصف الذهبي - تنمية التفكير الإبداعي - تلاميذ السنة الرابعة متوسط - مادتي الجغرافيا و التعبير الكتابي Index. décimale : 370.15/33 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على أثر استخدام أسلوب العصف الذهبي في تنمية التفكير الابداعي في وحدة مشاكل البيئة و الكوارث الطبيعية في الجزائر بمادة الجغرافيا و التعبير الكتابي لتلاميذ السنة الرابعة متوسط باستخدام بعض مستحدثات التكنولوجيا و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من محاولة تحليل وتفسير عنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 68 تلميذ و تلميذة، أين تمكنت الدراسة بالوصول إلى عدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لإختبار التفكير الابداعي ككل في وحدة مشاكل البيئة و الكوارث الطبيعية في الجزائر بمادة الجغرافيا ، توجد فروق بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة الضابطة و المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي لإختبار التفكير الابداعي في مهارة الأصالة الإبتكارية في وحدة مشاكل البيئة و الكوارث الطبيعية في الجزائر بمادة الجغرافيا. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire
Titre : استخدام الحاسوب و تاثيره على الكسل العقلي لدى الطلبة الجامعيين Type de document : texte imprimé Auteurs : بشتة حنان Importance : 149 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الحاسوب - الكسل العقلي - الطلبة الجامعيين Index. décimale : 378/09 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى معرفة علاقة استخدام الحاسوب وتأثيره على الكسل العقلي لدى الطلبة الجامعيين، من خلال التركيز ودراسة مستوى التفكير الإبداعي لهذه الفئة، وأهم النقاط التي تتأثر باستخدام الدائم للآلة، مركزة بذلك على مدى وكيفية الاستعمال المرونة والأصالة وغيرهم، وهو ما كشفت عليه نتائج الدراسة الميدانية التي تم تجسيدها بجامعة اغلحاج لخضر بولاية باتنة على عينة قدر عددها ب200 طالب وطالية، أين اتضح عدم وجود علاقة ارتباطية بين استخدام الحاسوب وتنمية التفكير الإبداعي لطة طلبة الجامعة، بالإضافة الى عدم تواجد فروق بين متوسطات درجة أفراد العينة في مهارة الطلاقة، المرونة، الأصالة تعزى لمتغير الجنس. استخدام الحاسوب و تاثيره على الكسل العقلي لدى الطلبة الجامعيين [texte imprimé] / بشتة حنان . - [s.d.] . - 149 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الحاسوب - الكسل العقلي - الطلبة الجامعيين Index. décimale : 378/09 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى معرفة علاقة استخدام الحاسوب وتأثيره على الكسل العقلي لدى الطلبة الجامعيين، من خلال التركيز ودراسة مستوى التفكير الإبداعي لهذه الفئة، وأهم النقاط التي تتأثر باستخدام الدائم للآلة، مركزة بذلك على مدى وكيفية الاستعمال المرونة والأصالة وغيرهم، وهو ما كشفت عليه نتائج الدراسة الميدانية التي تم تجسيدها بجامعة اغلحاج لخضر بولاية باتنة على عينة قدر عددها ب200 طالب وطالية، أين اتضح عدم وجود علاقة ارتباطية بين استخدام الحاسوب وتنمية التفكير الإبداعي لطة طلبة الجامعة، بالإضافة الى عدم تواجد فروق بين متوسطات درجة أفراد العينة في مهارة الطلاقة، المرونة، الأصالة تعزى لمتغير الجنس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire