Détail de l'auteur
Auteur سمية بن عائشة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أساليب التفكير و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين في المرحلة الثانوية / سمية بن عائشة
Titre : أساليب التفكير و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين في المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : سمية بن عائشة Importance : 215ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : أساليب التفكير - التكيف المدرسي - التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/18 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع أساليب التفكير وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من التركيز على أساليب التفكير المفضلة لدى هذه العينة من التلاميذ، ودراسة مستوى التكيف المدرسي لهم وهو ماتم التركيز عليه بناء على تحديد ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة مروارا بمجريات الدراسة الميدانية التي تم تجسيدها على مايقارب 273 تلميذا وتلميذة، كان من بينهم 133 متفوقا دراسيا و 140 عاديين، وذلك بمرحلة الثانوية، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج من بينها، أن أساليب المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا هي التشريعي، المتحرر، الحكمي، التنفيذي، وغيرها من الأساليب، أما فيما يخص التلاميذ العادين فقد رتبت الأساليب المفضلة لديهم كما في الترتيب التالي التنفيذي، العالمي، التشريعي، المحافظ، المحلي، الحكمي، المتحرر على الترتيب. أساليب التفكير و علاقتها بالتكيف المدرسي لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين في المرحلة الثانوية [texte imprimé] / سمية بن عائشة . - [s.d.] . - 215ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : أساليب التفكير - التكيف المدرسي - التلاميذ المتفوقين دراسيا و العاديين - المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/18 Résumé : تعالج الدراسة التالية موضوع أساليب التفكير وعلاقتها بالتكيف المدرسي لدى كل من التلاميذ المتفوقين دراسيا والعاديين في المرحلة الثانوية، إنطلاقا من التركيز على أساليب التفكير المفضلة لدى هذه العينة من التلاميذ، ودراسة مستوى التكيف المدرسي لهم وهو ماتم التركيز عليه بناء على تحديد ماهية المفاهيم المرتبطة بموضوع الدراسة مروارا بمجريات الدراسة الميدانية التي تم تجسيدها على مايقارب 273 تلميذا وتلميذة، كان من بينهم 133 متفوقا دراسيا و 140 عاديين، وذلك بمرحلة الثانوية، أين أسفرت الدراسة على بعض النتائج من بينها، أن أساليب المفضلة لدى التلاميذ المتفوقين دراسيا هي التشريعي، المتحرر، الحكمي، التنفيذي، وغيرها من الأساليب، أما فيما يخص التلاميذ العادين فقد رتبت الأساليب المفضلة لديهم كما في الترتيب التالي التنفيذي، العالمي، التشريعي، المحافظ، المحلي، الحكمي، المتحرر على الترتيب. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire