Détail de l'auteur
Auteur نوال بوتة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية : دراسة ميدانية بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نوال بوتة Importance : 229ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - الطلبة - الأنترنت - المعلومات التعليمية - المعلومات البحثية Index. décimale : 378/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة الموسومة بإتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية في جامعة باتنة، إلى معرفة ما تبلور من إتجاهات نحو الأنترنت كمصدر معلوماتي لدى الطلبة والأساتذة الجامعيين بوصفها مصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، ومعرفة الفروق بين الأساتذة في الإتجاه نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية حسب متغيرات الكلية الجنس، الدرجة العلمية، ومعرفة الفروق بين الطلبة في الإتجاهات، وهو الأمر الذي تم التركيز عليه في الدراسة النظرية والميدانية، إنطلاقا من تحديد المفاهيم وصياغة تسؤالات لها، أين أسفرت الدراسة على جملة من النتائج من بينها تأكيد إيجابية إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، وكذا وجود فروق في متوسطات إتجاهات الأساتذة و الطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية تعزى لمتغيرات الكلية، الجنس، الدرجة العلمية. إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية : دراسة ميدانية بجامعة باتنة [texte imprimé] / نوال بوتة . - [s.d.] . - 229ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإتجاهات - الأساتذة - الطلبة - الأنترنت - المعلومات التعليمية - المعلومات البحثية Index. décimale : 378/02 Résumé : هدفت هذه الدراسة الموسومة بإتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية في جامعة باتنة، إلى معرفة ما تبلور من إتجاهات نحو الأنترنت كمصدر معلوماتي لدى الطلبة والأساتذة الجامعيين بوصفها مصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، ومعرفة الفروق بين الأساتذة في الإتجاه نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية حسب متغيرات الكلية الجنس، الدرجة العلمية، ومعرفة الفروق بين الطلبة في الإتجاهات، وهو الأمر الذي تم التركيز عليه في الدراسة النظرية والميدانية، إنطلاقا من تحديد المفاهيم وصياغة تسؤالات لها، أين أسفرت الدراسة على جملة من النتائج من بينها تأكيد إيجابية إتجاهات الأساتذة والطلبة نحو إستخدام الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية، وكذا وجود فروق في متوسطات إتجاهات الأساتذة و الطلبة نحو إستخدامات الأنترنت كمصدر للمعلومات التعليمية والبحثية تعزى لمتغيرات الكلية، الجنس، الدرجة العلمية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي وأثره في تحسين مهارات التفكير الناقد في ضوء برنامج الكورت cort لتعليم التفكير / نوال بوتة
Titre : فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي وأثره في تحسين مهارات التفكير الناقد في ضوء برنامج الكورت cort لتعليم التفكير : دراسة ميدانية على طلبة أقسام التخرج تخصص علم النفس بجامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نوال بوتة Importance : 331ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفعالية- تنمية مهارات الوعي المعلوماتي- تحسين مهارات التفكير الناقد - برنامج الكورت- تعليم التفكير Index. décimale : 378/06 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بفعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي وأثره في تحسين مهارات التفكير الناقد في ضوء برنامج الكورت cort لتعليم التفكير، إلى محاولة الكشف عن مدى فاعلية هذا البرنامج المقترح في تنمية مهارات الوعي المعلوماتي التي يقيسها استبيان مهارات الوعي المعلومات، وأثره في تحسين مهارات التفكير الناقد التي يقيسها اختبار كاليفورنيا للتفكير الناقد نموذج 2000، أين خلصت الدراسة في الأخير إلى مجموعة من النتائج المنطقية والتي أعتبرت في الأخير كمبادئ لبرنامج مقترح مساهم في تنمية الوعي المعلوماتي، وقادر على العمل على تحسين هذه المهارات وتحويلها الى تفكير ناقد. فعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي وأثره في تحسين مهارات التفكير الناقد في ضوء برنامج الكورت cort لتعليم التفكير : دراسة ميدانية على طلبة أقسام التخرج تخصص علم النفس بجامعة باتنة [texte imprimé] / نوال بوتة . - [s.d.] . - 331ص : جداول - مخططات ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفعالية- تنمية مهارات الوعي المعلوماتي- تحسين مهارات التفكير الناقد - برنامج الكورت- تعليم التفكير Index. décimale : 378/06 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بفعالية برنامج مقترح لتنمية مهارات الوعي المعلوماتي وأثره في تحسين مهارات التفكير الناقد في ضوء برنامج الكورت cort لتعليم التفكير، إلى محاولة الكشف عن مدى فاعلية هذا البرنامج المقترح في تنمية مهارات الوعي المعلوماتي التي يقيسها استبيان مهارات الوعي المعلومات، وأثره في تحسين مهارات التفكير الناقد التي يقيسها اختبار كاليفورنيا للتفكير الناقد نموذج 2000، أين خلصت الدراسة في الأخير إلى مجموعة من النتائج المنطقية والتي أعتبرت في الأخير كمبادئ لبرنامج مقترح مساهم في تنمية الوعي المعلوماتي، وقادر على العمل على تحسين هذه المهارات وتحويلها الى تفكير ناقد. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire