Détail de l'auteur
Auteur سليمة بلخيري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



Titre : تمثلات التلاميذ لمضمون الخطاب الفلسفي المدرسي : دراسة نظرية وميدانية Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة بلخيري Importance : 163ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التمثلات - التلاميذ - الخطاب الفلسفي المدرسي - دراسة نظرية - دراسة ميدانية Index. décimale : 375/09 Résumé : حاولت هذه الدراسة الوقوف على صور تمثلات التلاميذ لمضامين الخطابات الفلسفية المدرسية من حيث الإيجابية والسلبية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام إستمارة تمثلات التلاميذ لمضمون الخطاب الفلسفي المدرسي من إعداد الطالبة، وتطبيقها على عينة مكونة من 155 تلميذ وتلميذة يزاولون دراستهم بثلاث ثانويات (صلاح الدين، مصطفى بن بولعيد، عباس لغرور) بولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية منظمة، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة برنامج SPSS، وفي الأخير أظهرت نتيجة تمثلات التلاميذ لمضمون الخطاب الفلسفي المدرسي إنطلاقا من تحليلها لبنود الإستمارة في الجانبين الإجتماعي والمعرفي أنهم يتمثلون مضمون ذلك الخطاب تمثلا إيجابيا يتوافق مع الأهداف التربوية المرسومة. تمثلات التلاميذ لمضمون الخطاب الفلسفي المدرسي : دراسة نظرية وميدانية [texte imprimé] / سليمة بلخيري . - [s.d.] . - 163ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التمثلات - التلاميذ - الخطاب الفلسفي المدرسي - دراسة نظرية - دراسة ميدانية Index. décimale : 375/09 Résumé : حاولت هذه الدراسة الوقوف على صور تمثلات التلاميذ لمضامين الخطابات الفلسفية المدرسية من حيث الإيجابية والسلبية، ولهذا تم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي وإستخدام إستمارة تمثلات التلاميذ لمضمون الخطاب الفلسفي المدرسي من إعداد الطالبة، وتطبيقها على عينة مكونة من 155 تلميذ وتلميذة يزاولون دراستهم بثلاث ثانويات (صلاح الدين، مصطفى بن بولعيد، عباس لغرور) بولاية باتنة، تم إختيارهم بطريقة عشوائية منظمة، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة برنامج SPSS، وفي الأخير أظهرت نتيجة تمثلات التلاميذ لمضمون الخطاب الفلسفي المدرسي إنطلاقا من تحليلها لبنود الإستمارة في الجانبين الإجتماعي والمعرفي أنهم يتمثلون مضمون ذلك الخطاب تمثلا إيجابيا يتوافق مع الأهداف التربوية المرسومة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire كفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية / سليمة بلخيري
Titre : كفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية : دراسة ميدانية بثانويات ولاية تبسة Type de document : texte imprimé Auteurs : سليمة بلخيري Importance : 325 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : منهاج الفلسفة المقرر - تمثيلات التلاميذ الإجابية - الأهداف في المرحة الثانوية Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تهدف الدراسة الحالية و الموسومة بكفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية للوقوف على كفاية مكونين أساسين لمنهاج هذه المادة هما المحتوى و العملية التقويمية و مدى مساهمتها في تكوين تمثلات إيجابية لدى التلاميذ في المرحلة الثانوية تخصص اداب و فلسفة و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 190 تلميذ و تلميذة، حيث مكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها محتوى منهاج مادة الفلسفة المقرر صيغ بما يحقق نسبيا الأهداف المتوخاة من قبل المنظومة التربوية، أثبتت النتائج أن العملية التقويمية المدرجة بالمنهاج تساهم نسبيا في تحقيق الأهداف المتوخاة عند عينة التلاميذ حسب نتائج الاستمارة. كفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية : دراسة ميدانية بثانويات ولاية تبسة [texte imprimé] / سليمة بلخيري . - [s.d.] . - 325 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : منهاج الفلسفة المقرر - تمثيلات التلاميذ الإجابية - الأهداف في المرحة الثانوية Index. décimale : 370.15/28 Résumé : تهدف الدراسة الحالية و الموسومة بكفاية منهاج الفلسفة المقرر في تحقيق تمثيلات التلاميذ الإجابية لأهدافه في المرحة الثانوية للوقوف على كفاية مكونين أساسين لمنهاج هذه المادة هما المحتوى و العملية التقويمية و مدى مساهمتها في تكوين تمثلات إيجابية لدى التلاميذ في المرحلة الثانوية تخصص اداب و فلسفة و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 190 تلميذ و تلميذة، حيث مكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها محتوى منهاج مادة الفلسفة المقرر صيغ بما يحقق نسبيا الأهداف المتوخاة من قبل المنظومة التربوية، أثبتت النتائج أن العملية التقويمية المدرجة بالمنهاج تساهم نسبيا في تحقيق الأهداف المتوخاة عند عينة التلاميذ حسب نتائج الاستمارة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire