Détail de l'auteur
Auteur وفاء طهيري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (2)



برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات استخدام الحاسوب و شبكة الأنترنت لدى معلمي التعليم الابتدائي وفقا لاحتياجاتهم التدريبية / وفاء طهيري
Titre : برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات استخدام الحاسوب و شبكة الأنترنت لدى معلمي التعليم الابتدائي وفقا لاحتياجاتهم التدريبية : دراسة ميدانية بولاية مسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : وفاء طهيري Importance : 201 ص Présentation : جداول - رسومات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تدريبي - استخدام الحاسوب - شبكة الأنترنت - معلمي التعليم الابتدائي - الاحتياجات التدريبية Index. décimale : 370.15/04 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى اقتراح برنامج تدريبي في مهارات استخدام الحاسوب وشبكة الأنترنت لمعلمي التعليم الإبتدائي في ضوء احتياجاتهم التدريبية، انطلاقا من دراسة لنوع وطبيعة البرامج التدريبية الحديثة التي لها القدرة على تحويل الامكانيات والطاقات الى مهارات وكفاءات لهؤلاء المعلمين قصد القيام وتلبية احتياجاتهم، أين ومن خلال معطيات الدراسة الميدانية المطبقة على مجموعة من المعلمين والذين بلغ عددهم ما يعادل 547 معلما من كلى الجنسين، توصلت الدراسة الى أن غالبية الإحتياجات التدريبية لهذه الدراسة اعتبرت احتياجات تدريبية بين مستوى متوسطة وعالية لمعلمي الإبتدائي، بالإضافة الى وجود أثر ضعيف لمتغيرات الجنس وسنوات الخبرة، العمر والمؤهل العلمي على تقديرات المعلمين لاحتياجاتهم التدريبية. برنامج تدريبي مقترح لتنمية مهارات استخدام الحاسوب و شبكة الأنترنت لدى معلمي التعليم الابتدائي وفقا لاحتياجاتهم التدريبية : دراسة ميدانية بولاية مسيلة [texte imprimé] / وفاء طهيري . - [s.d.] . - 201 ص : جداول - رسومات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تدريبي - استخدام الحاسوب - شبكة الأنترنت - معلمي التعليم الابتدائي - الاحتياجات التدريبية Index. décimale : 370.15/04 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى اقتراح برنامج تدريبي في مهارات استخدام الحاسوب وشبكة الأنترنت لمعلمي التعليم الإبتدائي في ضوء احتياجاتهم التدريبية، انطلاقا من دراسة لنوع وطبيعة البرامج التدريبية الحديثة التي لها القدرة على تحويل الامكانيات والطاقات الى مهارات وكفاءات لهؤلاء المعلمين قصد القيام وتلبية احتياجاتهم، أين ومن خلال معطيات الدراسة الميدانية المطبقة على مجموعة من المعلمين والذين بلغ عددهم ما يعادل 547 معلما من كلى الجنسين، توصلت الدراسة الى أن غالبية الإحتياجات التدريبية لهذه الدراسة اعتبرت احتياجات تدريبية بين مستوى متوسطة وعالية لمعلمي الإبتدائي، بالإضافة الى وجود أثر ضعيف لمتغيرات الجنس وسنوات الخبرة، العمر والمؤهل العلمي على تقديرات المعلمين لاحتياجاتهم التدريبية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire واقع إمتلاك الأستاذ الجامعي لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبله لفكرة دمج التعليم الإلكتروني / وفاء طهيري
Titre : واقع إمتلاك الأستاذ الجامعي لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبله لفكرة دمج التعليم الإلكتروني : دراسة ميدانية بجامعة المسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : وفاء طهيري Importance : 201ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأستاذ الجامعي - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الإلكتروني - دراسة ميدانية - جامعة المسيلة Index. décimale : 378/11 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع إمتلاك أعضاء هيئة التدريس لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبلهم لفكرة دمج التعليم الإلكتروني بالتعليم التقليدي في جامعة المسيلة، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستبيانين لجمع المعلومات والإجابة على الأسئلة وتم حساب الخصائص السيكومترية لهما من صدق وثبات، وتطبيقهما على عينة تتكون من 153 أستاذا جامعيا، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية وإختبار ت وإختبار تحليل التباين الأحادي، وأظهرت النتائج إمتلاك أعضاء هيئة التدريس في جامعة المسيلة لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات بدرجة كبيرة، كما أبدوا موافقتهم على فكرة الدمج، وفي الأخير تم تقديم العديد من التوصيات التي تهدف إلى تطبيق التعليم الإلكتروني وفق أسس علمية مدروسة. واقع إمتلاك الأستاذ الجامعي لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبله لفكرة دمج التعليم الإلكتروني : دراسة ميدانية بجامعة المسيلة [texte imprimé] / وفاء طهيري . - [s.d.] . - 201ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأستاذ الجامعي - تكنولوجيا المعلومات - التعليم الإلكتروني - دراسة ميدانية - جامعة المسيلة Index. décimale : 378/11 Résumé : هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على واقع إمتلاك أعضاء هيئة التدريس لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات وتقبلهم لفكرة دمج التعليم الإلكتروني بالتعليم التقليدي في جامعة المسيلة، ولتحقيق ذلك تم تصميم إستبيانين لجمع المعلومات والإجابة على الأسئلة وتم حساب الخصائص السيكومترية لهما من صدق وثبات، وتطبيقهما على عينة تتكون من 153 أستاذا جامعيا، وتمت المعالجة الإحصائية بواسطة المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية وإختبار ت وإختبار تحليل التباين الأحادي، وأظهرت النتائج إمتلاك أعضاء هيئة التدريس في جامعة المسيلة لمهارات إستخدام تكنولوجيا المعلومات بدرجة كبيرة، كما أبدوا موافقتهم على فكرة الدمج، وفي الأخير تم تقديم العديد من التوصيات التي تهدف إلى تطبيق التعليم الإلكتروني وفق أسس علمية مدروسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire