Détail de l'auteur
Auteur بن زطة بلدية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الأسلوب المعرفي ''الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي ''و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية / بن زطة بلدية
Titre : الأسلوب المعرفي ''الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي ''و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة في ضوء متغيري الجنس و التخصص الدراسي Type de document : texte imprimé Auteurs : بن زطة بلدية Importance : 251 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الإستقلال و الإعتماد - المجال الإدراكي - دافعية الإنجاز - المتعلمين في المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية و الموسومة بالأسلوب المعرفي الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية إلى تقصي واستنباط العلاقة بين أسلوب الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي و بين دافعية للإنجاز لدى المتعلمين في السنة أولى ثانوي بناء على ما جاء في المنطلقات النظرية التي أقرت بوجود التداخل بين سمة الانجاز وسمة الاستقلال عن المجال، و هو ما ركزت علية الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 30 تلميذ و تمكنت الدراسة من الوصول لعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطات درجات الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي لدى المتعلمي السنة الاولى ابتدائي، توجد فروق بين متوسطات درجات الدافعية للإنجاز لدى متعلمى السنة الأولى ثانوي تعزى الى متغير الجنس. الأسلوب المعرفي ''الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي ''و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية : دراسة مقارنة في ضوء متغيري الجنس و التخصص الدراسي [texte imprimé] / بن زطة بلدية . - [s.d.] . - 251 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأسلوب المعرفي - الإستقلال و الإعتماد - المجال الإدراكي - دافعية الإنجاز - المتعلمين في المرحلة الثانوية Index. décimale : 370.15/02 Résumé : تهدف الدراسة التالية و الموسومة بالأسلوب المعرفي الإستقلال و الإعتماد على المجال الإدراكي و علاقته بدافعية الإنجاز لدى المتعلمين في المرحلة الثانوية إلى تقصي واستنباط العلاقة بين أسلوب الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي و بين دافعية للإنجاز لدى المتعلمين في السنة أولى ثانوي بناء على ما جاء في المنطلقات النظرية التي أقرت بوجود التداخل بين سمة الانجاز وسمة الاستقلال عن المجال، و هو ما ركزت علية الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 30 تلميذ و تمكنت الدراسة من الوصول لعدة نتائج منها توجد فروق بين متوسطات درجات الاستقلال و الاعتماد على المجال الادراكي لدى المتعلمي السنة الاولى ابتدائي، توجد فروق بين متوسطات درجات الدافعية للإنجاز لدى متعلمى السنة الأولى ثانوي تعزى الى متغير الجنس. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire