Détail de l'auteur
Auteur عوشاش نواري |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : فعالية برنامج تربوي علاجي في التخفيف من بعض اضطرابات المتمدرسين : اضطراب الانتباه و فرط الحركة، بطء الفهم و صعوبة الاستيعاب و العدوانية في الطور الثاني من التعليم الابتدائي ; دراسة تجريبية ببعض مدارس ولاية باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : عوشاش نواري Importance : 294 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج تربوي - اضطرابات المتمدرسين - ضطراب الانتباه - فرط الحركة - بطء الفهم - صعوبة الاستيعاب - العدوانية - التعليم الابتدائي Index. décimale : 370.15/07 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى اختيار كيفية التدخل النفسي لدى الطفل المصاب باضطرابات التمدرس و اضطراب الانتباه و فرط الحركة، بطء الفهم و صعوبة الاستيعاب و العدوانية في الطور الثاني من التعليم الابتدائي، و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 44 تلميذ و تلميذة ، و قد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية لا توجد فروق بين العينتين التجريبية و الضابطة في درجة اضطراب الانتباه و فرط الحركة و بطء الفهم و صعوبة الاستعاب و العدوانية في القياس القبلي، توجد فروق بين العينتين التجريبية و الضابطة في درجة اضطراب الانتباه و فرط الحركة و بطء الفهم و صعوبة الاستعاب و العدوانية في القياس البعدي. فعالية برنامج تربوي علاجي في التخفيف من بعض اضطرابات المتمدرسين : اضطراب الانتباه و فرط الحركة، بطء الفهم و صعوبة الاستيعاب و العدوانية في الطور الثاني من التعليم الابتدائي ; دراسة تجريبية ببعض مدارس ولاية باتنة [texte imprimé] / عوشاش نواري . - [s.d.] . - 294 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج تربوي - اضطرابات المتمدرسين - ضطراب الانتباه - فرط الحركة - بطء الفهم - صعوبة الاستيعاب - العدوانية - التعليم الابتدائي Index. décimale : 370.15/07 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى اختيار كيفية التدخل النفسي لدى الطفل المصاب باضطرابات التمدرس و اضطراب الانتباه و فرط الحركة، بطء الفهم و صعوبة الاستيعاب و العدوانية في الطور الثاني من التعليم الابتدائي، و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 44 تلميذ و تلميذة ، و قد أسفرت الدراسة عن النتائج التالية لا توجد فروق بين العينتين التجريبية و الضابطة في درجة اضطراب الانتباه و فرط الحركة و بطء الفهم و صعوبة الاستعاب و العدوانية في القياس القبلي، توجد فروق بين العينتين التجريبية و الضابطة في درجة اضطراب الانتباه و فرط الحركة و بطء الفهم و صعوبة الاستعاب و العدوانية في القياس البعدي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire