Détail de l'auteur
Auteur ختاش محمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فاعلية بعض الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية المبنية على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في زيادة كفاءة التعلم و تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي / ختاش محمد
Titre : فاعلية بعض الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية المبنية على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في زيادة كفاءة التعلم و تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي Type de document : texte imprimé Auteurs : ختاش محمد Importance : 160 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية - نظرية التعلم المستند إلى الدماغ - زيادة كفاءة التعلم - تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي Index. décimale : 370.15/16 Résumé : تهدف الدراسة التالية لبناء استراتيجيات تعلمية تعليمية بناءا على نتائج ابحاث الدماغ و توظيفها وفقا لخصائص البيئة المحلية و محاولة الكشف عن اثر تطبيق هذه الاستراتيجيات في تحسين و زيادة كفاءة التعلم بمختلف ابعاده و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا بالتطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالب جامعي، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية كفاءة التعلم بأبعاده، هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية مهارات التفكير الناقد بأبعاده. فاعلية بعض الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية المبنية على نظرية التعلم المستند إلى الدماغ في زيادة كفاءة التعلم و تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي [texte imprimé] / ختاش محمد . - [s.d.] . - 160 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الاستراتيجيات التعلمية و التعليمية - نظرية التعلم المستند إلى الدماغ - زيادة كفاءة التعلم - تنمية بعض مهارات التفكير الناقد و الابداعي Index. décimale : 370.15/16 Résumé : تهدف الدراسة التالية لبناء استراتيجيات تعلمية تعليمية بناءا على نتائج ابحاث الدماغ و توظيفها وفقا لخصائص البيئة المحلية و محاولة الكشف عن اثر تطبيق هذه الاستراتيجيات في تحسين و زيادة كفاءة التعلم بمختلف ابعاده و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا بالتطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 60 طالب جامعي، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية كفاءة التعلم بأبعاده، هناك أثر فعال للإستراتيجيات التعليمية و التعلمية في تنمية مهارات التفكير الناقد بأبعاده. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire