Détail de l'auteur
Auteur حملاوي حميد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : واقع التنشئة في المدرسة الجزائرية : إبتدائيات مأمن عبد الحميد بن جميل بقالمة نموذجا Type de document : texte imprimé Auteurs : حملاوي حميد Importance : 390 ص Présentation : ججداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : التنشئة - المدرسة الجزائرية - إبتدائيات مأمن عبد الحميد بن جميل - قالمة Index. décimale : 304.6/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة تقصي العلاقة القائمة بين عناصر ومكونات الوسط التربوي والمدرسي وعملة التنشئة، وذلك من خلال التعرف على طبيعة القيم التي تبثها المناهج والمقررات الدراسية، الدور التربوي والتعليمي للمعلم وكذا المدير في خلق البيئة المدرسية الملائمة والمحفزة للتلميذ على العمل والتكيف والإندماج الإجتماعي، بالإضافة الى معرفة أثر الفقر من المدرسة والتنظيمين التربوي والإداري والمدرسي في عملية إعداد وتكوين شخصية الطفل، ومن خلال محاولة التركيز نظريا على العلاقات التفاعية الدينامية بين عناصر ومكونات الوسط التربوي،مرورا بدراسة شبه مسحية لبعض الإبتدائيات مأمن عبد الحميد بن جميل بقالمة، حيث أكدت الدراسة بأن المناخ المدرسي والفاعلين التربويين الذين من ضمنهم المعلم، المدير، ...إلخ يلعبون دورا فاعلا في إعداد وتكوين الطفل، وكذا إكتساب المعايير التي تحكم سلوكه وتوجهه، إلى جانب تعلم الأدوار الإجتماعية. واقع التنشئة في المدرسة الجزائرية : إبتدائيات مأمن عبد الحميد بن جميل بقالمة نموذجا [texte imprimé] / حملاوي حميد . - [s.d.] . - 390 ص : ججداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : التنشئة - المدرسة الجزائرية - إبتدائيات مأمن عبد الحميد بن جميل - قالمة Index. décimale : 304.6/04 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى محاولة تقصي العلاقة القائمة بين عناصر ومكونات الوسط التربوي والمدرسي وعملة التنشئة، وذلك من خلال التعرف على طبيعة القيم التي تبثها المناهج والمقررات الدراسية، الدور التربوي والتعليمي للمعلم وكذا المدير في خلق البيئة المدرسية الملائمة والمحفزة للتلميذ على العمل والتكيف والإندماج الإجتماعي، بالإضافة الى معرفة أثر الفقر من المدرسة والتنظيمين التربوي والإداري والمدرسي في عملية إعداد وتكوين شخصية الطفل، ومن خلال محاولة التركيز نظريا على العلاقات التفاعية الدينامية بين عناصر ومكونات الوسط التربوي،مرورا بدراسة شبه مسحية لبعض الإبتدائيات مأمن عبد الحميد بن جميل بقالمة، حيث أكدت الدراسة بأن المناخ المدرسي والفاعلين التربويين الذين من ضمنهم المعلم، المدير، ...إلخ يلعبون دورا فاعلا في إعداد وتكوين الطفل، وكذا إكتساب المعايير التي تحكم سلوكه وتوجهه، إلى جانب تعلم الأدوار الإجتماعية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire