Détail de l'auteur
Auteur عتوته صالح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فعالية برنامج إرشادي مبني في ضوء الحاجات التعليمية للطالب الجامعي للتميز في التحصيل و جودة التفكير العلمي / عتوته صالح
Titre : فعالية برنامج إرشادي مبني في ضوء الحاجات التعليمية للطالب الجامعي للتميز في التحصيل و جودة التفكير العلمي Type de document : texte imprimé Auteurs : عتوته صالح Importance : 190 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : برنامج - الحاجات التعليمية - الطالب الجامعي - التميز في التحصيل - جودة التفكير العلمي Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على أهم الحاجات التعليمية الإرشادية لطلبة الجامعةو بناء استمارة الحاجات التعليمية الارشادية لطلبة الجامعة في ضوء معايير الجودة و التميز وبناء اختبار تحصيلي في مادة منهجية البحث لطلبة الجامعة لقياس متغير التميز في التحصيل الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 20 طالب و طالبة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية، وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في مقياس التفكير العلمي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية. فعالية برنامج إرشادي مبني في ضوء الحاجات التعليمية للطالب الجامعي للتميز في التحصيل و جودة التفكير العلمي [texte imprimé] / عتوته صالح . - [s.d.] . - 190 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : برنامج - الحاجات التعليمية - الطالب الجامعي - التميز في التحصيل - جودة التفكير العلمي Index. décimale : 371.4/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية إلى التعرف على أهم الحاجات التعليمية الإرشادية لطلبة الجامعةو بناء استمارة الحاجات التعليمية الارشادية لطلبة الجامعة في ضوء معايير الجودة و التميز وبناء اختبار تحصيلي في مادة منهجية البحث لطلبة الجامعة لقياس متغير التميز في التحصيل الدراسي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على عينة قدر عددها ب 20 طالب و طالبة حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتائج منها وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في الاختبار التحصيلي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية، وجود فروق بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في مقياس التفكير العلمي البعدي لصالح أفراد المجموعة التجريبية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire