Détail de l'auteur
Auteur منصور مصطفى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أثر إستراتيجية تعليمية- تعلمية - مبنية على التغير المفهومي في تعديل التصورات الخاطئة وتنمية مهارات التفكير العلمي / منصور مصطفى
Titre : أثر إستراتيجية تعليمية- تعلمية - مبنية على التغير المفهومي في تعديل التصورات الخاطئة وتنمية مهارات التفكير العلمي : دراسة على عينة من تلاميذ السنة الثالثة متوسط في تدريس المفاهيم الكهربائية بالوادي Type de document : texte imprimé Auteurs : منصور مصطفى Importance : 284 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : إستراتيجية تعليمية، تعلمية - التغير المفهومي - تعديل التصورات الخاطئة - تنمية المهارات - التفكير العلمي - المفاهيم الكهربائية - الوادي Index. décimale : 370.15/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الوقوف على أثر إستراتيجية التغير المفهومي المقترحة في تعديل التصورات الخاطئة عن بعض المفاهيم الكهربائية وتنمية مهارات التفكير العلمي لدى التلاميذ المتمدرسين في الصف الثالث متوسط بناء على ضعفهم الملحوظ في امتلاك هذه المهارات مع جدوى الأساليب السائدة والتقليدية إن صح التعبير في تعديل وتصويب تلك التصورات الخاطئة، وعدم قدرتها على تنمية التفكير العلمي، وذلك من خلال معالجة الموضوع نظريا وميدانيا وبالتركيز على تلاث أدوات والمتمثلة في تحليل المحتوى لاستخراج المفاهيم الكهربائية المضمنة بالمجال الظواهر الكهربائية المقررة في الكتاب المدرسي للسنة الثالثة متوسط للفصل الدراسي الثاني، والإختبار التشخيصي لمعرفة أثر الإستراتيجية المقترحة في تعديل التصورات الخاطئة، واختبار مهارات التفكير العلمي، أين خلصت الدراسة الى وجود تصورات خاطئة لدى عينة التشخيصية في مفاهيم التيار الكهربائي المستمر، المقاومة الكهربائية، التوتر الكهربائي، الطاقة والإستطاعة الكهربائيتين، طريقة تركيب الدارات الكهربائية وغيرها. أثر إستراتيجية تعليمية- تعلمية - مبنية على التغير المفهومي في تعديل التصورات الخاطئة وتنمية مهارات التفكير العلمي : دراسة على عينة من تلاميذ السنة الثالثة متوسط في تدريس المفاهيم الكهربائية بالوادي [texte imprimé] / منصور مصطفى . - [s.d.] . - 284 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : إستراتيجية تعليمية، تعلمية - التغير المفهومي - تعديل التصورات الخاطئة - تنمية المهارات - التفكير العلمي - المفاهيم الكهربائية - الوادي Index. décimale : 370.15/01 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الوقوف على أثر إستراتيجية التغير المفهومي المقترحة في تعديل التصورات الخاطئة عن بعض المفاهيم الكهربائية وتنمية مهارات التفكير العلمي لدى التلاميذ المتمدرسين في الصف الثالث متوسط بناء على ضعفهم الملحوظ في امتلاك هذه المهارات مع جدوى الأساليب السائدة والتقليدية إن صح التعبير في تعديل وتصويب تلك التصورات الخاطئة، وعدم قدرتها على تنمية التفكير العلمي، وذلك من خلال معالجة الموضوع نظريا وميدانيا وبالتركيز على تلاث أدوات والمتمثلة في تحليل المحتوى لاستخراج المفاهيم الكهربائية المضمنة بالمجال الظواهر الكهربائية المقررة في الكتاب المدرسي للسنة الثالثة متوسط للفصل الدراسي الثاني، والإختبار التشخيصي لمعرفة أثر الإستراتيجية المقترحة في تعديل التصورات الخاطئة، واختبار مهارات التفكير العلمي، أين خلصت الدراسة الى وجود تصورات خاطئة لدى عينة التشخيصية في مفاهيم التيار الكهربائي المستمر، المقاومة الكهربائية، التوتر الكهربائي، الطاقة والإستطاعة الكهربائيتين، طريقة تركيب الدارات الكهربائية وغيرها. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire