Détail de l'auteur
Auteur سلام هدى |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة : دراسة تقييمية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف Type de document : texte imprimé Auteurs : سلام هدى Importance : 320 ص Présentation : جداول - أشكال - مخططات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الجودة - إدارة الصف - الإجراءات العلمية الموجهة - الإدارة الصفية الفعالة - دراسة تقييمية - صفوف التعليم الثانوي - مقاطعة سطيف Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـجودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة، الى التعرف وزيادة الإهتمام بكل ما يتعلق بالإدارة الصفية من مهام إدارية وعمليات وممارسات فعلية يؤديها المعلم لضبط صفه والمحافظة علة النظام الصفي، بشكل يحقق الفعالية في أدائه، وكذلك الفعالية في تعلم طلبته؛ أي الفعالية في إدارة الصف بما يحقق الجودة في المنتج التعليمي، اذ أن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو محاولة تقييم درجة الممارسة الفعلية من طرف أستاذ التعليم الثانوي للإجراءات العلمية الصادرة من نتائج الأبحاث العلمية في هذا المجال، وهو ما تم التركيز عليه نظريا وميدانيا في هذه الدراسة، أين توصلت الدراسة عقب التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج الناجمة عن الدراسة الميدانية المجسدة بمقاطعة سطيف، والتي كان مضمونها، أن هناك ممارسة منخفضة للاجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة في ضوء مفهوم الجودة بصفوف التعليم الثانوي بمجال الدراسة. جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة : دراسة تقييمية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة سطيف [texte imprimé] / سلام هدى . - [s.d.] . - 320 ص : جداول - أشكال - مخططات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الجودة - إدارة الصف - الإجراءات العلمية الموجهة - الإدارة الصفية الفعالة - دراسة تقييمية - صفوف التعليم الثانوي - مقاطعة سطيف Index. décimale : 370.15/12 Résumé : تهدف الدراسة التالية والموسومة بـجودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة، الى التعرف وزيادة الإهتمام بكل ما يتعلق بالإدارة الصفية من مهام إدارية وعمليات وممارسات فعلية يؤديها المعلم لضبط صفه والمحافظة علة النظام الصفي، بشكل يحقق الفعالية في أدائه، وكذلك الفعالية في تعلم طلبته؛ أي الفعالية في إدارة الصف بما يحقق الجودة في المنتج التعليمي، اذ أن الهدف الرئيسي لهذه الدراسة هو محاولة تقييم درجة الممارسة الفعلية من طرف أستاذ التعليم الثانوي للإجراءات العلمية الصادرة من نتائج الأبحاث العلمية في هذا المجال، وهو ما تم التركيز عليه نظريا وميدانيا في هذه الدراسة، أين توصلت الدراسة عقب التحليل والتفسير الى مجموعة من النتائج الناجمة عن الدراسة الميدانية المجسدة بمقاطعة سطيف، والتي كان مضمونها، أن هناك ممارسة منخفضة للاجراءات العلمية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة في ضوء مفهوم الجودة بصفوف التعليم الثانوي بمجال الدراسة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire