Détail de l'auteur
Auteur جعلاب نور الدين |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية ودوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية / جعلاب نور الدين
Titre : واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية ودوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية : دراسة ميدانية على عينة من مديري المدارس الإبتدائية في ولاية لمسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : جعلاب نور الدين Importance : 305 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الواقع - التكوين المتخصص - مديري المدارس الإبتدائية - تنمية مهارات القيادة الإدارية - ولاية لمسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الوقوف على واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في الجزائر، والتعرف على دوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية، لتحقيق ذلك تم القيام بدراسة علمية ، تتكون من شقين، أحدهما نظري تم فيه الاستناد الى التراث النظري وأدبيات الاختصاص وبعض الأدبيات الرسمية من نصوص قانونية وأخرى تنظيمية وسندات تكوينية، أما الشق الآخر فهو تطبيقي من خلال القيام بدراسة ميدانية على عشوائية من مديري الابتدائية المعينين في المدارس الموجودة على مستوى إقليم ولاية المسيلة، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، أن برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الابتدائية يلبي الاحتياجات التكوينية الفعلية وبدرجة مرتفعة، كما أن مستوى كل من فعالية التأطير الإداري في تنظيم التكوين المتخصص، ومستوى فعالية التأطير البيداغوجي في ضمان تنفيذ محتويات برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في حدود درجة أكبر من المتوسط. واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية ودوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية : دراسة ميدانية على عينة من مديري المدارس الإبتدائية في ولاية لمسيلة [texte imprimé] / جعلاب نور الدين . - [s.d.] . - 305 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الواقع - التكوين المتخصص - مديري المدارس الإبتدائية - تنمية مهارات القيادة الإدارية - ولاية لمسيلة Index. décimale : 370.15/17 Résumé : تهدف الدراسة التالية الى الوقوف على واقع التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في الجزائر، والتعرف على دوره في تنمية مهارات القيادة الإدارية، لتحقيق ذلك تم القيام بدراسة علمية ، تتكون من شقين، أحدهما نظري تم فيه الاستناد الى التراث النظري وأدبيات الاختصاص وبعض الأدبيات الرسمية من نصوص قانونية وأخرى تنظيمية وسندات تكوينية، أما الشق الآخر فهو تطبيقي من خلال القيام بدراسة ميدانية على عشوائية من مديري الابتدائية المعينين في المدارس الموجودة على مستوى إقليم ولاية المسيلة، أين خلصت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، أن برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الابتدائية يلبي الاحتياجات التكوينية الفعلية وبدرجة مرتفعة، كما أن مستوى كل من فعالية التأطير الإداري في تنظيم التكوين المتخصص، ومستوى فعالية التأطير البيداغوجي في ضمان تنفيذ محتويات برنامج التكوين المتخصص لمديري المدارس الإبتدائية في حدود درجة أكبر من المتوسط. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire