إدارة التسويق [texte imprimé] /
طارق طه . -
الأزاريطة : دار الجامعة الجديدة, 2007 . - 746ص : مخططات، جداول ; 24سم.
Langues : Arabe (
ara)
Langues originales : Arabe (
ara)
Mots-clés : |
إدارة التسويق؛ استراتيجية السوق؛ المعلومات التسويقية؛ البيئة التسويقية |
Index. décimale : |
330 العلوم الاقتصادية |
Résumé : |
عالج الكاتب الجزء الاول منها احداث المفاهيم التسويقية، والتي تمثل الاساسيات المتعارف عليها لهذا العلم. و تتبع في ذلك اسس التقسيم القطاعي للسوق، و خلق المركز السوقي للمنظمات، وتحليل السلوك الشرائي لكل من الافراد و المنظمات. بينما تناول الجزء الثاني البيئة التسويقية المعاصرة، حيث تم التعرض لمفاهيم و كيانات تلك البيئة، واختبرت الاليات الابتكارية، و تم تحليل الممارسات التسويقية المختلفة في بيئة العولمة. اما الجزء الثالث، فقد عني بالتسويق الاستراتيجي للسوق، وكيفية استخدام ادواته المختلفة، والادارة الاستراتيجية للسوق، والاستراتيجيات و العمليات التسويقية. واهتم في الجزء الرابع بنظم المعلومات التسويقية، واختبر عمارتها و نظمها الفرعية، كنظم المخابرات التسويقية و نظم تشغيل التعاملات التسويقية، ونظم بحوث السوق. |