Détail de l'auteur
Auteur زغيش وردة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : صعوبات الإتصال اللفظي وعلاقتها بالقدرة على القراءة الذهنية نظرية العقل : دراسة مقارنة بين أطفال توحديين، أطفال مصابين بمتلازمة داون، أطفال مضطربي الكلام وأطفال عاديين Type de document : texte imprimé Auteurs : زغيش وردة Importance : 294ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصعوبات - الإتصال اللفظي - القدرة - القراءة الذهنية - نظرية العقل - أطفال توحديين - متلازمة داون - إضطراب الكلام - أطفال عاديين Index. décimale : 616.85/01 Résumé : تهدف إلى التعرف على نوع وطبيعة العلاة بين الصعوبات الإتصالية والقدرة على القراءة الذهنية، من خلال القيام بدراسة مقارنة بين فئة الأطفال العاديين بقدرات اتصالية جيدة، فئة الأطفال التوحديين، فئة الأطفال المصابين بمتلازمة داون، فئة الاطفال المضطربين كلاميا والتي تشتمل الأطفال بصعوبات شكلية، والأطفال بصعوبات وظيفية برغماتية، انطلاقا من القيم بدراسة نظرية وأخرى ميدانية مقارنة، وصلا إلى جملة من النتائج الضمنية كان من ضمنها، وجود علاقة ارتباطية بين القراءة الذهنية والقدرة الإتصالية اللفظية بجانبها الشكلي والوظيفي، مع عدم وجود فروق بين معاملات ارتباط القراءة الذهنية بكل من الجوانب الشكلية والوظيفية للإتصال اللفظي. صعوبات الإتصال اللفظي وعلاقتها بالقدرة على القراءة الذهنية نظرية العقل : دراسة مقارنة بين أطفال توحديين، أطفال مصابين بمتلازمة داون، أطفال مضطربي الكلام وأطفال عاديين [texte imprimé] / زغيش وردة . - [s.d.] . - 294ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصعوبات - الإتصال اللفظي - القدرة - القراءة الذهنية - نظرية العقل - أطفال توحديين - متلازمة داون - إضطراب الكلام - أطفال عاديين Index. décimale : 616.85/01 Résumé : تهدف إلى التعرف على نوع وطبيعة العلاة بين الصعوبات الإتصالية والقدرة على القراءة الذهنية، من خلال القيام بدراسة مقارنة بين فئة الأطفال العاديين بقدرات اتصالية جيدة، فئة الأطفال التوحديين، فئة الأطفال المصابين بمتلازمة داون، فئة الاطفال المضطربين كلاميا والتي تشتمل الأطفال بصعوبات شكلية، والأطفال بصعوبات وظيفية برغماتية، انطلاقا من القيم بدراسة نظرية وأخرى ميدانية مقارنة، وصلا إلى جملة من النتائج الضمنية كان من ضمنها، وجود علاقة ارتباطية بين القراءة الذهنية والقدرة الإتصالية اللفظية بجانبها الشكلي والوظيفي، مع عدم وجود فروق بين معاملات ارتباط القراءة الذهنية بكل من الجوانب الشكلية والوظيفية للإتصال اللفظي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire