Détail de l'auteur
Auteur عمراني زهير |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



علاقة صعوبات التعلم النمائية بصعوبات التعلم الأكاديمية من خلال تكييف و تقنين بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم / عمراني زهير
Titre : علاقة صعوبات التعلم النمائية بصعوبات التعلم الأكاديمية من خلال تكييف و تقنين بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم Type de document : texte imprimé Auteurs : عمراني زهير Importance : 543 ص Présentation : جداول - أشكال - أعمدة بيانية Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم النمائية - صعوبات التعلم الأكاديمية - التكيف - التقنين - بطارية مقاييس التقدير التشخيصية Index. décimale : 616.85/02 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى توضيح علاقة التأثير بين صعوبات التعلم النمائية وصعوبات التعلم الأكاديمية من منطلق أن صعوبات التعلم النمائية هي المنشأ والسبب الرئيسي لصعوبات التعلم الأكاديمية، بالإضافة الى محاولة الكشف عن تلك الصعوبات ومحاولة تقديم برامج علاجية لها، وللتحقق من كل هذا تم الاعتماد واستعمال بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم للدكتور فتحي الزيات بعد أن قام الباحث بتكييفها وتقنينها على البيئة التربوية الجزائرية، وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض النتائج كان مفادها، وجود علاقة ارتباطية وثيقة ودالة إحصائيا بين ذلك النوعين من صعوبات التعلم، وأن كلا من صعوبات التعلم النمائية تؤثر بدرجات متفاوتة ومتباينة على صعوبات التعلم الأكاديمية. علاقة صعوبات التعلم النمائية بصعوبات التعلم الأكاديمية من خلال تكييف و تقنين بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم [texte imprimé] / عمراني زهير . - [s.d.] . - 543 ص : جداول - أشكال - أعمدة بيانية ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم النمائية - صعوبات التعلم الأكاديمية - التكيف - التقنين - بطارية مقاييس التقدير التشخيصية Index. décimale : 616.85/02 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى توضيح علاقة التأثير بين صعوبات التعلم النمائية وصعوبات التعلم الأكاديمية من منطلق أن صعوبات التعلم النمائية هي المنشأ والسبب الرئيسي لصعوبات التعلم الأكاديمية، بالإضافة الى محاولة الكشف عن تلك الصعوبات ومحاولة تقديم برامج علاجية لها، وللتحقق من كل هذا تم الاعتماد واستعمال بطارية مقاييس التقدير التشخيصية لصعوبات التعلم للدكتور فتحي الزيات بعد أن قام الباحث بتكييفها وتقنينها على البيئة التربوية الجزائرية، وهو ما مكن الدراسة من استخلاص بعض النتائج كان مفادها، وجود علاقة ارتباطية وثيقة ودالة إحصائيا بين ذلك النوعين من صعوبات التعلم، وأن كلا من صعوبات التعلم النمائية تؤثر بدرجات متفاوتة ومتباينة على صعوبات التعلم الأكاديمية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire