Détail de l'auteur
Auteur لرقط علي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



واقع إدارة مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر وتقديم تصور لتطويرها في ضوء مبادئ أسلوب إدارة الجودة الشاملة / لرقط علي
Titre : واقع إدارة مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر وتقديم تصور لتطويرها في ضوء مبادئ أسلوب إدارة الجودة الشاملة Type de document : texte imprimé Auteurs : لرقط علي Importance : 338 ص Présentation : جداول Format : أشكال Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الواقع - إدارة المؤسسات - التعليم الثانوي - الجزائر - التطوير - المبادئ - أسلوب إدارة الجودة الشاملة Index. décimale : 371.2/01 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـواقع إدارة مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر وتقديم تصور لتطويرها في ضوء مبادئ أسلوب إدارة الجودة الشاملة، الى التعرف على درجة ممارسة مديري مؤسسات التعليم الثانوي للعمليات الإدارية، والتعريف بكيفية الاستفادة من خلال النتائج المتحصل عليها والتي يمكن أن تعتبر كبرنامج للمبادئ وأسلوب إدارة الجودة الشاملة لتطوير العمليات الإدارية في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر، وذلك من خلال القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي استهدفت عينة قدر عددها بـ 60 مديرا ومديرة في كل من ولاية باتنة والبويرة، وهو ما نتج عليه مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، أن درجة ممارسة عينة الدراسة للمؤسسات التعليم الثانوي للعمليات الإدارية والمتمثلة في كل من القيادة، التخطيط، التنظيم، التدريب، الرقابة وغيرها ذات مستوى متوسط، لكون أن هذا الأمر راجع للعديد من الصعوبات خاصة بطبيعة التحكم، المركزية في إتخاذ القرارات، قلة التحفيز، الصراعات النقابية، ونقص الدورات التدريبية، وعدم وجود هيئات ولجان مختصة للمراقبة والتقييم والتقويم. واقع إدارة مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر وتقديم تصور لتطويرها في ضوء مبادئ أسلوب إدارة الجودة الشاملة [texte imprimé] / لرقط علي . - [s.d.] . - 338 ص : جداول ; أشكال.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الواقع - إدارة المؤسسات - التعليم الثانوي - الجزائر - التطوير - المبادئ - أسلوب إدارة الجودة الشاملة Index. décimale : 371.2/01 Résumé : هدفت الدراسة التالية والموسومة بـواقع إدارة مؤسسات التعليم الثانوي في الجزائر وتقديم تصور لتطويرها في ضوء مبادئ أسلوب إدارة الجودة الشاملة، الى التعرف على درجة ممارسة مديري مؤسسات التعليم الثانوي للعمليات الإدارية، والتعريف بكيفية الاستفادة من خلال النتائج المتحصل عليها والتي يمكن أن تعتبر كبرنامج للمبادئ وأسلوب إدارة الجودة الشاملة لتطوير العمليات الإدارية في مؤسسات التعليم الثانوي بالجزائر، وذلك من خلال القيام بدراسة نظرية لمختلف المفاهيم والمصطلحات المرتبطة بموضوع الدراسة ومحاولة تجسيدها على أرض الواقع كدراسة ميدانية والتي استهدفت عينة قدر عددها بـ 60 مديرا ومديرة في كل من ولاية باتنة والبويرة، وهو ما نتج عليه مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، أن درجة ممارسة عينة الدراسة للمؤسسات التعليم الثانوي للعمليات الإدارية والمتمثلة في كل من القيادة، التخطيط، التنظيم، التدريب، الرقابة وغيرها ذات مستوى متوسط، لكون أن هذا الأمر راجع للعديد من الصعوبات خاصة بطبيعة التحكم، المركزية في إتخاذ القرارات، قلة التحفيز، الصراعات النقابية، ونقص الدورات التدريبية، وعدم وجود هيئات ولجان مختصة للمراقبة والتقييم والتقويم. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire