Détail de l'auteur
Auteur بلخيري وفاء |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : ارتباط صعوبات التعلم النمائية باستراتيجيات معالجة المعلومات المتسلسلة و المتزامنة : عند أطفال الاعاقة الحركية الدماغية Type de document : texte imprimé Auteurs : بلخيري وفاء Importance : 288 ص Présentation : جداول - رسومات Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : صعوبات التعلم النمائية - معالجة المعلومات - المتسلسلة و المتزامنة - أطفال الاعاقة الحركية الدماغية Index. décimale : 370.15/27 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين صعوبات التعلم النمائية واستراتيجيات معالجة المعلومات المتسلسلة و المتزامنة لدى أطفال الاعاقة الحركية الدماغية و لتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي الارتباطي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على العينة قدر عددها ب 26 طفلا مصاب بالاعاقة الحركية الدماغية، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتلئج منها أن أطفال الإعاقة الدماغية يعانون من صعوبات تعلم نمائية، وجود علاقة ارتباطية بين صعوبات التعلم النمائية و استراتيجية معالجة المعلومات المتزامنة عند أطفال الاعاقة الحركية الدماغية. ارتباط صعوبات التعلم النمائية باستراتيجيات معالجة المعلومات المتسلسلة و المتزامنة : عند أطفال الاعاقة الحركية الدماغية [texte imprimé] / بلخيري وفاء . - [s.d.] . - 288 ص : جداول - رسومات ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : صعوبات التعلم النمائية - معالجة المعلومات - المتسلسلة و المتزامنة - أطفال الاعاقة الحركية الدماغية Index. décimale : 370.15/27 Résumé : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين صعوبات التعلم النمائية واستراتيجيات معالجة المعلومات المتسلسلة و المتزامنة لدى أطفال الاعاقة الحركية الدماغية و لتحقيق أهداف الدراسة اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي الارتباطي و هو ما ركزت عليه الدراسة بشقيها النظري و التطبيقي انطلاقا من التطرق لمجموع المفاهيم المرتبطة بعنوان الدراسة و بالتفصيل التام مرورا بمجريات الدراسة الميدانية و التي تجسدت على العينة قدر عددها ب 26 طفلا مصاب بالاعاقة الحركية الدماغية، حيث تمكنت الدراسة بالخروج بعدة نتلئج منها أن أطفال الإعاقة الدماغية يعانون من صعوبات تعلم نمائية، وجود علاقة ارتباطية بين صعوبات التعلم النمائية و استراتيجية معالجة المعلومات المتزامنة عند أطفال الاعاقة الحركية الدماغية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire