Détail de l'auteur
Auteur لويزة مكسح |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية : دراسة ميدانية بمدينة باتنة بثانويات الإخوة العمراني، عباس لغرور وقدور حشاشنة Type de document : texte imprimé Auteurs : لويزة مكسح Importance : 458ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأساليب - التنشئة الأسرية - الترسيخ - القيم الدينية - مدينة باتنة - الثانوية الإخوة العمراني - عباس لغرور - قدور حشاشنة Index. décimale : 306.6/04 Résumé : تعالج الدراسة التالية أحد المواضيع الشائكة والمعقدة في الحياة الراهنة والمثمتل في أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية، إنطلاقا من محاولة التعرف والكشف عن أهم العوامل المؤثرة في أساليب التنشئة الأسرية، ومحاولة الكشف عن طبيعة ونوع كل من القيم الدينية وطبيعة العلاقة بين أساليب التنشئة الأسرية المتبعة والقيم الدينية لدى العينة المبحوثة، إذا تتجسد هذه الأخيرة في مجموعة من التلاميذ المتمدرسين بالمرحلة النهائية ببعض الثانويات بولاية باتنة، أين حصرت في، ثانوية الإخوة العمراني ثانوية عباس لغرور، ثانوية قدور حشاشنة، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها أن أغلبية الآباء والأمهات المبحوثين يستعملون أساليب سوية متمثلة في أسلوب الرحمة والحوار، والنصح والإرشاد والتوجيه، القدوة الحسنة، الترغيب والترهيب، المتابعة والمراقبة وغيرها، بالإضافة الى وجود علاقة طردية بين أساليب التنشئة الأسرية والقيم الدينية. أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية : دراسة ميدانية بمدينة باتنة بثانويات الإخوة العمراني، عباس لغرور وقدور حشاشنة [texte imprimé] / لويزة مكسح . - [s.d.] . - 458ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأساليب - التنشئة الأسرية - الترسيخ - القيم الدينية - مدينة باتنة - الثانوية الإخوة العمراني - عباس لغرور - قدور حشاشنة Index. décimale : 306.6/04 Résumé : تعالج الدراسة التالية أحد المواضيع الشائكة والمعقدة في الحياة الراهنة والمثمتل في أساليب التنشئة الأسرية ودورها في ترسيخ القيم الدينية، إنطلاقا من محاولة التعرف والكشف عن أهم العوامل المؤثرة في أساليب التنشئة الأسرية، ومحاولة الكشف عن طبيعة ونوع كل من القيم الدينية وطبيعة العلاقة بين أساليب التنشئة الأسرية المتبعة والقيم الدينية لدى العينة المبحوثة، إذا تتجسد هذه الأخيرة في مجموعة من التلاميذ المتمدرسين بالمرحلة النهائية ببعض الثانويات بولاية باتنة، أين حصرت في، ثانوية الإخوة العمراني ثانوية عباس لغرور، ثانوية قدور حشاشنة، أين توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها أن أغلبية الآباء والأمهات المبحوثين يستعملون أساليب سوية متمثلة في أسلوب الرحمة والحوار، والنصح والإرشاد والتوجيه، القدوة الحسنة، الترغيب والترهيب، المتابعة والمراقبة وغيرها، بالإضافة الى وجود علاقة طردية بين أساليب التنشئة الأسرية والقيم الدينية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire