Détail de l'auteur
Auteur الأخضر جغوبي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فاعلية برنامج تعليمي محوسب في علاج صعوبات التعلم القراءة، الكتابة في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي / الأخضر جغوبي
Titre : فاعلية برنامج تعليمي محوسب في علاج صعوبات التعلم القراءة، الكتابة في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي : دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية هواري بومدين بولاية ورقلة Type de document : texte imprimé Auteurs : الأخضر جغوبي Importance : 182 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Note générale : مرفق ببرنامج تعليمي Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الفاعلية - برنامج تعليمي محوسب - علاج صعوبات التعلم - القراءة - الكتابة - مادة اللغة الفرنسية - التلاميذ - السنة الخامسة إبتدائي - - إبتدائية هواري بومدين - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى إختبار فاعلية برنامج محوسب على علاج صعوبات القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، انطلاقا من القيام بداراسة نظرية لماهية المفاهيم المرتبطة بالبحث، كتطرق لماهية كل من التعليم، التعليم باستخدام الحاسوب والبرمجيات التعليمية، صعوبات تعلم القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية، أين تم أخذ عينة تلاميذ الجنوب الجزائري كنموذج للدراسة وبالضبط جامعة هواري بومدين بولاية ورقلة، لتصل الدراسة في الأخير الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، ان البرنامج التعليمي المحوسب لعلاج صعوبات تعلم القراءة والكتابة في مادة اللغة الفرنسية ولتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي يتصف بدرجة كبيرة من حيث الفعالية بحيث أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي في درجات مجموعة في درجات البحث في مادة اللغة الفرنسية القراءة والكتابة، وكان الأثر معتبرا بعد حساب حجم الأثر. فاعلية برنامج تعليمي محوسب في علاج صعوبات التعلم القراءة، الكتابة في مادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي : دراسة ميدانية على مستوى ابتدائية هواري بومدين بولاية ورقلة [texte imprimé] / الأخضر جغوبي . - [s.d.] . - 182 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
مرفق ببرنامج تعليمي
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الفاعلية - برنامج تعليمي محوسب - علاج صعوبات التعلم - القراءة - الكتابة - مادة اللغة الفرنسية - التلاميذ - السنة الخامسة إبتدائي - - إبتدائية هواري بومدين - ولاية ورقلة Index. décimale : 370.15/23 Résumé : هدفت الدراسة التالية الى إختبار فاعلية برنامج محوسب على علاج صعوبات القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي، انطلاقا من القيام بداراسة نظرية لماهية المفاهيم المرتبطة بالبحث، كتطرق لماهية كل من التعليم، التعليم باستخدام الحاسوب والبرمجيات التعليمية، صعوبات تعلم القراءة والكتابة في اللغة الفرنسية، أين تم أخذ عينة تلاميذ الجنوب الجزائري كنموذج للدراسة وبالضبط جامعة هواري بومدين بولاية ورقلة، لتصل الدراسة في الأخير الى مجموعة من النتائج، كان من ضمنها، ان البرنامج التعليمي المحوسب لعلاج صعوبات تعلم القراءة والكتابة في مادة اللغة الفرنسية ولتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي يتصف بدرجة كبيرة من حيث الفعالية بحيث أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين القياس القبلي والبعدي في درجات مجموعة في درجات البحث في مادة اللغة الفرنسية القراءة والكتابة، وكان الأثر معتبرا بعد حساب حجم الأثر. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire