Détail de l'auteur
Auteur مليكة بن شدة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي / مليكة بن شدة
Titre : أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي Type de document : texte imprimé Auteurs : مليكة بن شدة Importance : 321 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإستراتيجية - الممارسة الطبيعة - اللغة - التحصيل الدراسي - مادة اللغة الفرنسية - تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/20 Résumé : تتمحور وتهدف الدراسة التالية لمعرفة أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، وتقصي طبيعة ونوع هذه الإستراتيجية، بناء على دراسة استهدفت الأطر النظرية لمفاهيم الدراسة ومتغيراتها، إلى جانب القيام بدراسة ميدانية والتي استهدفت عينة قدرت ب64 تلميذ وتلميذة، مقسمة على مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، من مدرستين مختلفتين، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى عدة نتائج، كان مفاهدا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة تعزى لأثر طريقة التدريس لصالح إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة، كما أظهرت فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية تعزى لأثر المستوى التحصيلي مرتفع، متدني في التحصيل البعدي لصالح مرتفعي التحصيل. أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي [texte imprimé] / مليكة بن شدة . - [s.d.] . - 321 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإستراتيجية - الممارسة الطبيعة - اللغة - التحصيل الدراسي - مادة اللغة الفرنسية - تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي Index. décimale : 370.15/20 Résumé : تتمحور وتهدف الدراسة التالية لمعرفة أثر إستخدام إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة في التحصيل الدراسي لمادة اللغة الفرنسية لدى تلاميذ السنة الرابعة إبتدائي، وتقصي طبيعة ونوع هذه الإستراتيجية، بناء على دراسة استهدفت الأطر النظرية لمفاهيم الدراسة ومتغيراتها، إلى جانب القيام بدراسة ميدانية والتي استهدفت عينة قدرت ب64 تلميذ وتلميذة، مقسمة على مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، من مدرستين مختلفتين، وهو ما مكن الدراسة من الوصول الى عدة نتائج، كان مفاهدا وجود فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية وتلاميذ المجموعة الضابطة تعزى لأثر طريقة التدريس لصالح إستراتيجية الممارسة الطبيعة للغة، كما أظهرت فروق ذات دلالة إحصائية في متوسطات الحسابية بين تلاميذ المجموعة التجريبية تعزى لأثر المستوى التحصيلي مرتفع، متدني في التحصيل البعدي لصالح مرتفعي التحصيل. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire