Détail de l'auteur
Auteur مرغم سعاد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فاعلية برنامج تدريبي لبعض استراتجيات التعلم الميتا معرفية في تنمية دافعية التعلم لدى طلاب الجامعة / مرغم سعاد
Titre : فاعلية برنامج تدريبي لبعض استراتجيات التعلم الميتا معرفية في تنمية دافعية التعلم لدى طلاب الجامعة Type de document : texte imprimé Auteurs : مرغم سعاد Importance : 181 ص Présentation : جداول Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج تدريبي - استراتجيات التعلم الميتا معرفية - تنمية دافعية التعلم - طلاب الجامعة Index. décimale : 370.15/06 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى فحص فاعلية برنامج تدريبي لبعض استراتيجيات التعلم الميتا معرفية والمتمثلة في استراتيجي التساؤل الذاتي و kwl في تنمية دافعية التعلم لدى طلاب جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف خلال الموسم الجامعي 2015-2016، ولتقصي هذه العلاقة والتساؤلات الناجمة عليها قصد محاولة تعميمها، تم البحث في ماهية هذه المفاهيم ومعرفة العلاقة النظرية بينها، إلى جانب دراستها ميدانيا على عينة قدرت ب85 طالبا وطالبة، لتصل الى مجموعة من النتائج، كوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست وفق استراتيجية التساؤل الذاتي في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، بالإضافة الى فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست وفق استراتيجية التساؤل الذاتي ومتوسطي درجات المجموعة الضابطة التي درست وفق الطريقة الإعتيادية. فاعلية برنامج تدريبي لبعض استراتجيات التعلم الميتا معرفية في تنمية دافعية التعلم لدى طلاب الجامعة [texte imprimé] / مرغم سعاد . - [s.d.] . - 181 ص : جداول ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج تدريبي - استراتجيات التعلم الميتا معرفية - تنمية دافعية التعلم - طلاب الجامعة Index. décimale : 370.15/06 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى فحص فاعلية برنامج تدريبي لبعض استراتيجيات التعلم الميتا معرفية والمتمثلة في استراتيجي التساؤل الذاتي و kwl في تنمية دافعية التعلم لدى طلاب جامعة حسيبة بن بوعلي بالشلف خلال الموسم الجامعي 2015-2016، ولتقصي هذه العلاقة والتساؤلات الناجمة عليها قصد محاولة تعميمها، تم البحث في ماهية هذه المفاهيم ومعرفة العلاقة النظرية بينها، إلى جانب دراستها ميدانيا على عينة قدرت ب85 طالبا وطالبة، لتصل الى مجموعة من النتائج، كوجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست وفق استراتيجية التساؤل الذاتي في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي، بالإضافة الى فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى التي درست وفق استراتيجية التساؤل الذاتي ومتوسطي درجات المجموعة الضابطة التي درست وفق الطريقة الإعتيادية. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire