Détail de l'auteur
Auteur بن سعد أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط / بن سعد أحمد
Titre : أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط : دراسة تجريبية في ضوء نظرية معالجة المعلومات Type de document : texte imprimé Auteurs : بن سعد أحمد Importance : 167ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الأثر - إستراتيجية تدريس مقترحة - تنمية الحس العددي - الثقة بالنفس - الإتجاه نحو الرياضيات - التلاميذ السنة - الأولى من التعليم المتوسط - نظرية معالجة المعلومات Index. décimale : 153.4/06 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط، كما اهتمت بفحص أثر كل من متغيري الجنس ومستوى التحصيل في الرياضيات، بالإعتماد قراءة نظرية لمختلف الموضوعات والمفاهيم المرتبطة بالدراسة، وبالإستناد على البعض من الأدوات والمتمثلة في الحس العددي، ومقياس الإتجاه نحو الرياضيات، مقياش مؤشر الثقة، وغيراها، لتصل الدراسة إلى جملة من النتائج كان من ضمنها، وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في كل من الحس العددي، ومؤشر الثقة، وعدم وجود فروق في الإتجاه نحو الرياضيات. أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط : دراسة تجريبية في ضوء نظرية معالجة المعلومات [texte imprimé] / بن سعد أحمد . - [s.d.] . - 167ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الأثر - إستراتيجية تدريس مقترحة - تنمية الحس العددي - الثقة بالنفس - الإتجاه نحو الرياضيات - التلاميذ السنة - الأولى من التعليم المتوسط - نظرية معالجة المعلومات Index. décimale : 153.4/06 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على أثر إستراتيجية تدريس مقترحة في تنمية الحس العددي والثقة بالنفس والإتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ السنة الأولى من التعليم المتوسط، كما اهتمت بفحص أثر كل من متغيري الجنس ومستوى التحصيل في الرياضيات، بالإعتماد قراءة نظرية لمختلف الموضوعات والمفاهيم المرتبطة بالدراسة، وبالإستناد على البعض من الأدوات والمتمثلة في الحس العددي، ومقياس الإتجاه نحو الرياضيات، مقياش مؤشر الثقة، وغيراها، لتصل الدراسة إلى جملة من النتائج كان من ضمنها، وجود فروق دالة إحصائيا بين المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في كل من الحس العددي، ومؤشر الثقة، وعدم وجود فروق في الإتجاه نحو الرياضيات. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire