Détail de l'auteur
Auteur سعودي أحمد |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : أثر بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية للتعلم وتنمية مهارات التفكير الإبتكاري : لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي مادة الرياضيات نموذجا ; دراسة تجريبية بمدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة ولاية مسيلة Type de document : texte imprimé Auteurs : سعودي أحمد Importance : 260 ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27 سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : بيداغوجيا اللعب - الدافعية - التعلم وتنمية - مهارات التفكير الإبتكاري - السنة الأولى ابتدائي - مادة الرياضيات - مدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة - ولاية مسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى الكشف عن حجم وأثر برنامج يستند إلى بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية لتعلم الرياضيات، وتنمية التفكير الإبتكاري ومهاراتهالتي تنطوي ضمن الطلاقة، المرونة، الأصالة، كما بحثت فيما إذا كان هناك ارتباط بين زيادة الدرافعية ونمو الإبتكار، بناء على دراسة نظرية وتطبيقية للمفاهيم المرتبطة بالموضوع، إلى جانب الدراسة التجريبية المجسدة بمدرسة طريق الطلبة بمدينة أولاد علي لقبالة ولاية لمسيلة، أين تمكنت الباحث من رصد وتقصي العديد من النتائج والتي كان مفادها، أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيقين القبلي والبعدي في الدرجة الكلية للتفكير الإبتكاري ومهاراته، والدرجة الكلية للدافعية الداخلية للتعلم ومستوياتها لصالح التطبيق البعدي. أثر بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية للتعلم وتنمية مهارات التفكير الإبتكاري : لدى تلاميذ السنة الأولى ابتدائي مادة الرياضيات نموذجا ; دراسة تجريبية بمدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة ولاية مسيلة [texte imprimé] / سعودي أحمد . - [s.d.] . - 260 ص : جداول - أشكال ; 27 سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : بيداغوجيا اللعب - الدافعية - التعلم وتنمية - مهارات التفكير الإبتكاري - السنة الأولى ابتدائي - مادة الرياضيات - مدرسة طريق الطلبة بأولاد عدي لقبالة - ولاية مسيلة Index. décimale : 370.15/21 Résumé : هدفت الدراسة التالية إلى الكشف عن حجم وأثر برنامج يستند إلى بيداغوجيا اللعب في زيادة الدافعية لتعلم الرياضيات، وتنمية التفكير الإبتكاري ومهاراتهالتي تنطوي ضمن الطلاقة، المرونة، الأصالة، كما بحثت فيما إذا كان هناك ارتباط بين زيادة الدرافعية ونمو الإبتكار، بناء على دراسة نظرية وتطبيقية للمفاهيم المرتبطة بالموضوع، إلى جانب الدراسة التجريبية المجسدة بمدرسة طريق الطلبة بمدينة أولاد علي لقبالة ولاية لمسيلة، أين تمكنت الباحث من رصد وتقصي العديد من النتائج والتي كان مفادها، أن هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات التطبيقين القبلي والبعدي في الدرجة الكلية للتفكير الإبتكاري ومهاراته، والدرجة الكلية للدافعية الداخلية للتعلم ومستوياتها لصالح التطبيق البعدي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire