Détail de l'auteur
Auteur أحمد بن بية |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بالمدرسة الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : أحمد بن بية Importance : 287ص Présentation : جداول - مخططات Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : تصور المقترح - معايير الجودة - التدريس - الرياضيات - التعليم المتوسط - المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370.15/45 Résumé : هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بمدرستنا الجزائرية، وتم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 112 تقريرا من تقارير مفتشي الرياضيات للتعليم المتوسط خلال زيارتهم الصفية لمتابعة وتقييم أداء الأساتذة، ومن النتائج التي تم التوصل إليها أن مستوى تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط حسب تحليل محتوى التقارير التربوية للمفتشين جاء في المستوى المتوسط، ولا توجد فروق في مستوى التدريس تعزى لكل من جنس وخبرة الأساتذة، بينما توجد فروق في ذلك المستوى تعزى لمؤسسة تخرج الأساتذة وهذا لصالح الأساتذة المتخرجين من المعهد التكنولوجي للتربية والمدرسة العليا للأساتذة على حساب المتخرجين من الجامعة. تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بالمدرسة الجزائرية [texte imprimé] / أحمد بن بية . - [s.d.] . - 287ص : جداول - مخططات ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : تصور المقترح - معايير الجودة - التدريس - الرياضيات - التعليم المتوسط - المدرسة الجزائرية Index. décimale : 370.15/45 Résumé : هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لمعايير جودة تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط بمدرستنا الجزائرية، وتم إستخدام المنهج الوصفي التحليلي على عينة قوامها 112 تقريرا من تقارير مفتشي الرياضيات للتعليم المتوسط خلال زيارتهم الصفية لمتابعة وتقييم أداء الأساتذة، ومن النتائج التي تم التوصل إليها أن مستوى تدريس الرياضيات في التعليم المتوسط حسب تحليل محتوى التقارير التربوية للمفتشين جاء في المستوى المتوسط، ولا توجد فروق في مستوى التدريس تعزى لكل من جنس وخبرة الأساتذة، بينما توجد فروق في ذلك المستوى تعزى لمؤسسة تخرج الأساتذة وهذا لصالح الأساتذة المتخرجين من المعهد التكنولوجي للتربية والمدرسة العليا للأساتذة على حساب المتخرجين من الجامعة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire