Détail de l'auteur
Auteur فايزة تواتي |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : فاعلية برنامج تدريبي في تعديل إضطراب النشاط الزائد المصحوب بتشتت الإنتباه : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية Type de document : texte imprimé Auteurs : فايزة تواتي Importance : 422ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : البرنامج التدريبي - إضطراب النشاط الزائد - تشتت الإنتباه - دراسة ميدانية - التلاميذ - المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 616.89/58 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي في تعديل إضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال البالغين من العمر 12 سنة، حيث تم إتباع التصميم التجريبي القائم على المقارنة بين مجموعتين تجريبية وضابطة، وتكونت العينة من 10 أطفال، وتم إعتماد مقياس كونرز ومقياس تشتت الإنتباه ومقياس فينلاند للسلوك التكيفي وإختبار الذكاء، وتم تصميم برنامج تدريبي قائم على تعديل السلوك، ودلت نتائج المعالجة الإحصائية للدراسة على فعالية البرنامج التدريبي المطبق في تعديل إضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بالنشاط الزائد إلى المستوى المعياري والنموذجي. فاعلية برنامج تدريبي في تعديل إضطراب النشاط الزائد المصحوب بتشتت الإنتباه : دراسة ميدانية على عينة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية [texte imprimé] / فايزة تواتي . - [s.d.] . - 422ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : البرنامج التدريبي - إضطراب النشاط الزائد - تشتت الإنتباه - دراسة ميدانية - التلاميذ - المرحلة الإبتدائية Index. décimale : 616.89/58 Résumé : هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية برنامج تدريبي في تعديل إضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال البالغين من العمر 12 سنة، حيث تم إتباع التصميم التجريبي القائم على المقارنة بين مجموعتين تجريبية وضابطة، وتكونت العينة من 10 أطفال، وتم إعتماد مقياس كونرز ومقياس تشتت الإنتباه ومقياس فينلاند للسلوك التكيفي وإختبار الذكاء، وتم تصميم برنامج تدريبي قائم على تعديل السلوك، ودلت نتائج المعالجة الإحصائية للدراسة على فعالية البرنامج التدريبي المطبق في تعديل إضطراب تشتت الإنتباه المصحوب بالنشاط الزائد إلى المستوى المعياري والنموذجي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire