Détail de l'auteur
Auteur رانيا بن زروال |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي / رانيا بن زروال
Titre : فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية Type de document : texte imprimé Auteurs : رانيا بن زروال Importance : 185ص Présentation : جداول Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الإستراتيجيات - السلوك - توكيد الذات - الأمن النفسي - التلاميذ - التنمر المدرسي - دراسة تجريبية Index. décimale : 371.4/10 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو معرفة فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، ولذلك إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي بالتصميم الشبه تجريبي ذو مجموعتين متجانستين ضابطة وتجريبية بإختبار قبلي وبعدي، على عينة متكونة من 28 تلميذ ضحية للتنمر المدرسي مستوى السنة الرابعة والخامسة إبتدائي يتمدرسون في إبتدائية عيساني الصالح ببلدية لازرو، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإستخدمت مقياس مهارة توكيد الذات ومقياس الوقوع ضحية التنمر ومقياس الشعور بالأمن النفسي وإستمارة المستوى الإقتصادي والإجتماعي والثقافي والبرنامج الإرشادي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن البرنامج الإرشادي القائم على إستراتيجيات تعديل السلوك كان فعالا في تنمية مهارة توكيد الذات لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، وأنه كان فعالا في زيادة الشعور بالأمن النفسي. فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى التلاميذ ضحايا التنمر المدرسي : دراسة تجريبية [texte imprimé] / رانيا بن زروال . - [s.d.] . - 185ص : جداول ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الإستراتيجيات - السلوك - توكيد الذات - الأمن النفسي - التلاميذ - التنمر المدرسي - دراسة تجريبية Index. décimale : 371.4/10 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى تحقيق هدف رئيسي وهو معرفة فعالية بعض إستراتيجيات تعديل السلوك في تنمية مهارة توكيد الذات والشعور بالأمن النفسي لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، ولذلك إعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي بالتصميم الشبه تجريبي ذو مجموعتين متجانستين ضابطة وتجريبية بإختبار قبلي وبعدي، على عينة متكونة من 28 تلميذ ضحية للتنمر المدرسي مستوى السنة الرابعة والخامسة إبتدائي يتمدرسون في إبتدائية عيساني الصالح ببلدية لازرو، تم إختيارهم بطريقة قصدية، وإستخدمت مقياس مهارة توكيد الذات ومقياس الوقوع ضحية التنمر ومقياس الشعور بالأمن النفسي وإستمارة المستوى الإقتصادي والإجتماعي والثقافي والبرنامج الإرشادي، وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن البرنامج الإرشادي القائم على إستراتيجيات تعديل السلوك كان فعالا في تنمية مهارة توكيد الذات لدى تلاميذ ضحايا التنمر المدرسي، وأنه كان فعالا في زيادة الشعور بالأمن النفسي. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire