Détail de l'auteur
Auteur إيناس بوسحلة |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



Titre : الهوية السوسيولوجية للباحث في علم الإجتماع : دراسة ميدانية لأطروحات الدكتوراه بالجامعات الجزائرية Type de document : texte imprimé Auteurs : إيناس بوسحلة Importance : 315ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الهوية السوسيولوجية - الباحث - علم الإجتماع - أطروحات الدكتوراه - الجامعات الجزائرية Index. décimale : 306.3/35 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة تشخيص الممارسة السوسيولوجية الأكاديمية في الجزائر، من خلال الكشف عن المعوقات المعرفية و المنهجية التي تقف في وجه الباحث و تفقده القدرة على إنتاج معرفة سوسيولوجية خاصة و نوعية بالواقع الإجتماعي المعاش، كما هدفت هذه الدراسة أيضا إلى إستطلاع البحث السوسيولوجي الأكاديمي في الجزائر لتحديد النموذج المعرفي المستخدم و مدى مقاربته للواقع الإجتماعي المعاش، أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، كان من بينها، أن العجز الذي تعاني منه الممارسة السوسيولوجية في مطابقة الواقع الإجتماعي المعاش لايمكن في نقص عملية النسق المعرفي الأكاديمي، وإنما في اختيار مقاربة منهجية قاصرة، وإستعمال أساليب بحث وادوات جمع بيانات بطريقة غير سليمة، إضافة إلى التفريط في الوظيفة التنظيرية للعلم وسوء الفهم والتأويل والتفسير. الهوية السوسيولوجية للباحث في علم الإجتماع : دراسة ميدانية لأطروحات الدكتوراه بالجامعات الجزائرية [texte imprimé] / إيناس بوسحلة . - [s.d.] . - 315ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الهوية السوسيولوجية - الباحث - علم الإجتماع - أطروحات الدكتوراه - الجامعات الجزائرية Index. décimale : 306.3/35 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى محاولة تشخيص الممارسة السوسيولوجية الأكاديمية في الجزائر، من خلال الكشف عن المعوقات المعرفية و المنهجية التي تقف في وجه الباحث و تفقده القدرة على إنتاج معرفة سوسيولوجية خاصة و نوعية بالواقع الإجتماعي المعاش، كما هدفت هذه الدراسة أيضا إلى إستطلاع البحث السوسيولوجي الأكاديمي في الجزائر لتحديد النموذج المعرفي المستخدم و مدى مقاربته للواقع الإجتماعي المعاش، أين توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج، كان من بينها، أن العجز الذي تعاني منه الممارسة السوسيولوجية في مطابقة الواقع الإجتماعي المعاش لايمكن في نقص عملية النسق المعرفي الأكاديمي، وإنما في اختيار مقاربة منهجية قاصرة، وإستعمال أساليب بحث وادوات جمع بيانات بطريقة غير سليمة، إضافة إلى التفريط في الوظيفة التنظيرية للعلم وسوء الفهم والتأويل والتفسير. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire