Détail de l'auteur
Auteur نسيمة بن مبارك |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



دراسة لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية المرتبطة بالإتجاه نحو الغش الدراسي لدى الطالب الجامعي / نسيمة بن مبارك
Titre : دراسة لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية المرتبطة بالإتجاه نحو الغش الدراسي لدى الطالب الجامعي : دراسة ميدانية ببعض أقسام جامعة باتنة Type de document : texte imprimé Auteurs : نسيمة بن مبارك Importance : 286ص Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : المتغيرات المعرفية - المتغيرات الوجدانية - الغش الدراسي - الطالب الجامعي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إتجاه الطلبة الجامعيين نحو الغش الدراسي وكذا الكشف عن بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية التي لها علاقة به، ولهذا الغرض إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت كل من إستبيان الغش الدراسي ومقياس الدافعية للإنجاز ومقياس الكفاءة الذاتية ومقياس قلق المستقبل وومقياس التوجه نحو الحياة، على عينة عشوائية بلغ عددها 159 طالب وطالبة من مرحلة التعليم الجامعي (ليسانس، ماستر 1و2) في التخصصات العلمية والأدبية للموسم الدراسي 2019-2020، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود إتجاه إيجابي نحو سلوك الغش الدراسي لدى أفراد العينة، ومستوى كل من الكفاءة الذاتية والتوجه نحو الحياة لديهم متوسط، مما أدى إلى أن مستوى قلق المستقبل لديهم مرتفع. دراسة لبعض المتغيرات المعرفية والوجدانية المرتبطة بالإتجاه نحو الغش الدراسي لدى الطالب الجامعي : دراسة ميدانية ببعض أقسام جامعة باتنة [texte imprimé] / نسيمة بن مبارك . - [s.d.] . - 286ص ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : المتغيرات المعرفية - المتغيرات الوجدانية - الغش الدراسي - الطالب الجامعي - دراسة ميدانية - جامعة باتنة Index. décimale : 371.4/12 Résumé : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على إتجاه الطلبة الجامعيين نحو الغش الدراسي وكذا الكشف عن بعض المتغيرات المعرفية والوجدانية التي لها علاقة به، ولهذا الغرض إتبعت الباحثة المنهج الوصفي بأنماطه الثلاثة التحليلي والإرتباطي والفارقي، وطبقت كل من إستبيان الغش الدراسي ومقياس الدافعية للإنجاز ومقياس الكفاءة الذاتية ومقياس قلق المستقبل وومقياس التوجه نحو الحياة، على عينة عشوائية بلغ عددها 159 طالب وطالبة من مرحلة التعليم الجامعي (ليسانس، ماستر 1و2) في التخصصات العلمية والأدبية للموسم الدراسي 2019-2020، وفي الأخير تم التوصل إلى وجود إتجاه إيجابي نحو سلوك الغش الدراسي لدى أفراد العينة، ومستوى كل من الكفاءة الذاتية والتوجه نحو الحياة لديهم متوسط، مما أدى إلى أن مستوى قلق المستقبل لديهم مرتفع. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire