Détail de l'auteur
Auteur نوال مزراق |
Documents disponibles écrits par cet auteur (1)



الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي لدى المراهقين المتمدرسين مدمني وغير مدمني الأنترنت / نوال مزراق
Titre : الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي لدى المراهقين المتمدرسين مدمني وغير مدمني الأنترنت : دراسة مقارنة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية Type de document : texte imprimé Auteurs : نوال مزراق Importance : 383ص Présentation : جداول - أشكال Format : 27سم Langues : Arabe (ara) Mots-clés : الصراع القيمي - أزمة الهوية - التمرد النفسي - المراهقين - الإدمان - الأنترنت - دراسة مقارنة - التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/15 Résumé : حاولت الدراسة الحالية الإجابة عن التساؤل الرئيسي الآتي: هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المراهقين مدمني وغير مدمني الأنترنت من تلاميذ المرحلة الثانوية في مستوى كل من الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي؟ ولهذا تم إستخدام مقياس أزمة الهوية لآدمز وبينون (1986) ومقياس إدمان الأنترنت لبشرى أرنوط (2007)، وإعداد كل من مقياس الصراع القيمي والتمرد النفسي من طرف الطالبة الباحثة، كما تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من 175 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة طبقية عشوائية من بعض ثانويات مدينة المسيلة. الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي لدى المراهقين المتمدرسين مدمني وغير مدمني الأنترنت : دراسة مقارنة على عينة من تلاميذ المرحلة الثانوية [texte imprimé] / نوال مزراق . - [s.d.] . - 383ص : جداول - أشكال ; 27سم.
Langues : Arabe (ara)
Mots-clés : الصراع القيمي - أزمة الهوية - التمرد النفسي - المراهقين - الإدمان - الأنترنت - دراسة مقارنة - التلاميذ - المرحلة الثانوية Index. décimale : 371.4/15 Résumé : حاولت الدراسة الحالية الإجابة عن التساؤل الرئيسي الآتي: هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المراهقين مدمني وغير مدمني الأنترنت من تلاميذ المرحلة الثانوية في مستوى كل من الصراع القيمي وأزمة الهوية والتمرد النفسي؟ ولهذا تم إستخدام مقياس أزمة الهوية لآدمز وبينون (1986) ومقياس إدمان الأنترنت لبشرى أرنوط (2007)، وإعداد كل من مقياس الصراع القيمي والتمرد النفسي من طرف الطالبة الباحثة، كما تم تطبيق أدوات الدراسة على عينة مكونة من 175 تلميذ وتلميذة تم إختيارهم بطريقة طبقية عشوائية من بعض ثانويات مدينة المسيلة. Exemplaires
Code-barres Cote Support Localisation Section Disponibilité aucun exemplaire